تحكيم : «الجديدي» ينفي أي علاقة بإدارة التحكيم الجديدة و «الدعمي»في موريطانيا

راجت في الآونة الأخيرة أنباء عن إمكانية عودة مجموعة من الحكام القدامى إلى الإدارة الوطنية للتحكيم في صورة فوز قائمة جلال تقية بالانتخابات للجامعة التونسية لكرة القدم وقد تردّد اسم سليم الجديدي ليرأس إدارة التحكيم على أن يتولى زبير نويرة ويسر سعد الله لجنة التعيينات في حين يتولى رضا فهمي لجنة المراقبين وشكري سعد الله لجنة تعيين المساعدين. ولكن يبدو أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحّة فسليم الجديدي أكّد  لموقعنا  أنه لم يتحادث قط مع جلال تقية وليس مستعدا لدخول أي لجنة حاليا فهو منكب على «الموفيولا» حاليا لأن هذه التجربة استهوته أما الحاج زبير فقال إنه يكتفي بتقديم الإضافة إلى التحكيم التونسي من موقعه كمراقب ومحاضر فقط ولا يرغب في عضوية أي لجنة. كما اتصلنا بيسر سعد الله فأكّد أنه كان على اتصال مع جلال تقية عندما كان هذا الأخير عضوا جامعيا ولكن بعد ذلك لم يقع أيّ اتصال وعن إمكانية دخوله إدارة التحكيم قال إنه في خدمة القطاع وليس في خدمة الأشخاص وإذا دعاه الجريء أو تقية أو سناقرية أو أي شخص سيرأس الجامعة فسيلبي نداء الواجب ولكن بشروط يقع الاتفاق عليها مسبقا ونفى أن يكون له في الوقت الراهن أي اتصال بأي طرف كان. وحسب ما فهمنا فإن المسألة ليست إلا مجرّد إشاعات وما أكثرها في تونس «الثورة».
* اتركوا الحكام وشأنهم…
في بلاغها دعت جمعية الحكام منظوريها إلى الابتعاد عن كل ما يتعلّق بالحملة الانتخابية مثلما أشرنا إلى ذلك في عدد الأمس وقد أكّد لنا محمد الغربي رئيس فرع ودادية تونس للحكام أنه اختار تاريخ الملتقى الترفيهي بالحمامات بالتزامن مع انتخابات الجامعة لإبعاد كل الشبهات وليظهر حياد الحكام وعدم اهتمامهم بهذه الانتخابات. البعض يريد حشر الحكام في مسألة الانتخابات والحال أنه لا ناقة ولا جمل لهم فيها فاتركوهم وشأنهم. آلا يكفي ما يتعرّضون له من تشويه ؟
*«الدعمي»في موريطانيا ؟
عيّن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم التونسي مراد الدعمي لمراقبة لقاء الجولة الثالثة لتصفيات كأس إفريقيا للأمم الغابون 2017 الذي سيجمع يوم 25 مارس بنواق الشط المنتخب الموريطاني بنظيره الغمبي والذي سيديره طاقم تحكيم من ليبيريا بقيادة إسحاق مونتقومري.
*هل يستقيل «شكري سعد الله» من منصبه ؟
يبدو أن علاقة شكري سعد الله ببعض أعضاء إدارة التحكيم ساءت نوعا ما ولم يعد التيار يمرّ بين الطرفين كالعادة مما جعله يفكر بصفة جدية في الاستقالة من منصبه كرئيس لجنة تحكيم رابطة القيروان ويذكر أسبابا عديدة وراء تفكيره في الاستقالة منها عدم تعيينه بالرابطة 1 منذ لقاء أولمبيك سيدي بوزيد والترجي الرياضي والذي عوقب على إثره الحكم مختار دبوس في حين أنه لا دخل له في المسألة والحكم عاد من العقوبة للرابطة 1 في حين تم تجاهله كما وقع تجاهل مراقبي رابطة القيروان وحكامها الشبان حسب ما صرّح به. سعد الله ينتظر عودة رئيس الجامعة من زوريخ لتوضيح بعض النقاط.
*«سفيان عمارة» ينسحب …
سفيان عمارة حكم شاب  درجة ثانية من رابطة الكاف لا يتجاوز سنه 22 سنة طالب بمعهد الرياضة بالكاف اكتشفه الدبابي في الموسم الماضي وعينه بالرابطة 3 وكان من المنتظر أن يبرز هذا الموسم على غرار حسام بولعراس ولكن تم تجاهله كليا مما حدا به للانسحاب في صمت وهو ما خلّف عدة تساؤلات وحسب ما قيل لنا يبدو أنه غير مسنود بالجهة لذلك لم يجد الدعم الكافي. رابطة الكاف متصحرة تحكيميا فلماذا لا نحافظ على هؤلاء الشبان الذين يتكهن لهم الملاحظون بمستقبل واعد ؟

تقرير عمر المجبري
12742795_10206362853925566_5021461151305815415_n

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

درصاف القنواطي وهدى عفين ضمن حكمات دوري أبطال السيدات بمصر …

على غرار الملتقى الخاص بتقنية الفار الذي ينظمه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لفائدة الحكام والمساعدين ...

%d مدونون معجبون بهذه: