دورة رولون غاروس الكبرى : تونس حاضرة بـ3 حكام واليوم تنطلق مشاركة مالك الجزيري وأنس جابر بمنافسات الجدول النهائي في انتظار محمد علي بللونة بصنف الشبان …

يستهل مالك الجزيري المصنف 70 عالميا مشاركته اليوم الاثنين بدورة رولان غاروس للتنس حيث وضعته قرعة الجدول الرئيسي للبطولة التي أُجريت يوم الجمعة المنقضي في مواجهة اللاعب الجنوب إفريقي كيفن أندرسون المصنف 62 عالميا . وقد سبق للجزيري أن واجه أندرسون في أربع مناسبات أين انتصر الاخير في 3 منها : الأولى في بطولة برشلونة سنة 2012 بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-3 والثانية في واشنطن عام 2014 بمجموعتين دون رد أيضًا بواقع 6-3 و6-4 والثالثة في بطولة ويستون سالام عام 2015 بنفس النتيجة 6-4 و6-3.
أما في مباراتهما الأخيرة في بطولة واشنطن 2016 ، فقد فاز الجزيري بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع 5–7 و6-4 و7-6.
وللإشارة فان أندرسون كان متربعا لسنوات عديدة على قمة الترتيب الإفريقي ثم افتكها منه الجزيري قبل 4 أشهر من تاريخ اليوم لكن ذلك لم يدم طويلًا بعد تراجع البطل التونسي في الترتيب العالمي من المركز 48 إلى 70 ، و بهذا ستكون مباراة اليوم بمثابة الصراع من أجل تحديد الأفضل للزعامة الإفريقية.
هذا وقد تحصلت انس جابر المصنفة 113 عالميا مساء الجمعة على بطاقة الخاسر المحظوظ “lucky loserr” التي مكنتها من دخول الجدول الرئيسي لبطولة رولان غاروس.
مع العلم أنها قد خسرت في الدور الثالث والأخير لجدول التصفيات أمام اليابانية مي كاتو المصنفة 1966 عالميا بواقع مجموعتين مقابل واحدة
وستواجه انس جابر اليوم في الدور الأول للجدول الرئيسي اللاعبة الرومانية انا بوجدان المصنفة 1066 عالميا والصاعدة من جدول التصفيات، بعد فوزها على الفرنسية فيرجيني رازانو المصنفة 276 عالميا بمجموعتين دون رد ، بواقع 6-4 و6-0 .
من جهة اخرى و في صنف الشباب سيشارك اللاعب التونسي محمد علي بللونة بفضل ترتيبه العالمي حيث يحتل المركز الـ73 بالبطولة ذاتها التي ستنطلق يوم 4 جوان القادم لتتواصل الى غاية 10 من نفس الشهر وذلك عبر الجدول الرئيسي دون المرور بالتصفيات
ويذكر ان بللونة قد توج في شهر فيفري الماضي ببطولة إفريقيا للشباب كما أحرز منذ شهر على لقب بطولة تونس الدولية للشباب وان انس جابر كانت أول عربية وإفريقية تحرز بطولة رولان غاروس في صنف الشابات وذلك في جوان 2011.

الحكم الدولي أنيس الرصايصي

وفي سياق متصل يشارك ثلاث من حكامنا الدوليين لإدارة المباريات التي عينت لهم بهذه البطولة الكبرى وهم : انيس الرصايصي ,وليد القريتلي و ياسين لخضر ، علما وان ياسين لخضر قد تواجد كحكم رئيسي في نسخة العام المنقضي ومحمد الطاهر شقرون كحكم خط . وقد علمنا من مصدر مقرب أن هناك ثلاث أسماء تونسية حاضرة أيضا إلى جانب هؤلاء تنشط تحت لواء الجامعة الفرنسية للتنس وهم : وليد الشامخ , أنيس المثلوثي وأمين حفيظ .

ايمان قدرية الحساني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

9 − سبعة =

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مالك الجزيري يبلغ الدور النصف النهائي لزوجي النسخة رقم 35 لجائزة الحسن الثاني الكبرى صحبة زميله الإيطالي سيمون بوليلي …

تأهل مالك الجزيري مساء أمس الإربعاء إلى الدور النصف النهائي لمنافسات زوجي النسخة رقم 35 ...