سباحة مفتوحة / حصري : نجيب بلهادي يكسب الرهان ويحطم الرقم القياسي العالمي قبل الأوان …

حقق البطل العالمي في السباحة المفتوحة نجيب بلهادي، عقيد بالجيش ومتقاعد عمره 66 سنة , الرقم القياسي العالمي سباحة بتجاوز الرقم الأخير 55 ساعة و16دقيقة للسباح السلوفاني مارتان سترال . حيث انطلق صباح يوم السبت الفارط سباحة من جزيرة قرقنة لقطع مسافة 120 كلم دون توقف وصولا إلى جزيرة جربة .

وقد بقي المتراهن يصارع الامواج والاخطار طيلة 66 ساعة إلى حد الآن  في عرض  البحر لكي يرفع علم تونس عاليا وهو لم يكمل المسافة بعد وسيصل يوم الغد الثلاثاء 18 سبتمبر 2018  إن شاء الله الى جزيرة جربة أين  سينهي رهانه العالمي الذي كسبه قبل أوانه أي قبل قطعه لكامل المسافة .

وللإشارة وحسب القوانين المعتمدة فأن أطول مدة مقضات في السباحة في أعالي البحار هي الحاسمة في انتزاع تونس للمركز الأول بقطع النظر عن المسافة المقطوعة نظرا لاختلاف صعوبة البحار فيما بينها وذلك في مثل هذا الصنف بالذات من السباحة الماراطونية القصوى التي تمتد من 24 ساعة فما فوق تضم النخبة العالمية للسباحين الخوارق .

هذا وسيتوج نجيب بلهادي من قبل المنظمة العالمية بالنادي الاوليمبي بسان فرانسيسكو يوم 11 نوفمبر 2018 كالفائز بالمركز الاول بالجسم المائي البحار الذي يتضمن البحار و المحيطات و الخلجان و القنالات علما وأن تقدير قيمة عبور صفاقس-جربة 120 كلم يعادل في مسافته و صعابه 6 مرات قرقنة – صفاقس و4 مرات بحر لامانش و 8 مرات مضيق جبل طارق . 

 

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ملف البطل الأولمبي أسامة الملولي محل اهتمام سلطة الإشراف …

اطلع وزير شؤون الشباب والرياضة السيد أحمد قعلول يوم الأربعاء الماضي ، بحضور مدير عام ...

%d مدونون معجبون بهذه: