نرمين علوي لاعبة المجد الرياضي لكرة القدم النسائية : رفع التجميد عن نشاط المنتخب الوطني للكبريات ضرورة ملحة …

نرمين علوي لاعبة المجد الرياضي لكرة القدم النسائية : رفع التجميد عن نشاط المنتخب الوطني للكبريات ضرورة ملحة من اجل تحقيق طموحاتنا وتعديل موازين القوى مع الذكور …

صرخة هذا الاسبوع جاءتنا من نرمين علوي لاعبة المجد الرياضي لكرة القدم النسائية بسيدي بوزيد التي تذمرت كثيرا من التهميش والحالة المزرية التي اصبح عليها هذا القطاع الانثوي في غياب الدعم المعنوي والمادي من صناع القرار الرياضي  وعدم احترام كل مكوناته  رغم التشدق بسياسة ”المساواة بين الجنسين والتناصف” دون تفعيلها على أرض الواقع خاصة في ميدان الرياضة الحساس الذي فرضت فيه المرأة نفسها  كلاعبة ومدربة ومسيّرة وحكمة واكتسحته من الباب الكبير ..

وبالتالي التجأت إلينا نرمين علوي لتتطلق صيحة فزع عبر الأفق الرياضي متوجهة بندائها لوزارة شؤون الشباب والرياضة  لإنقاذ ما تبقى من شموخ هذه اللعبة التي عشقتها هي والكثيرات من جيلها في ربوعنا والتي ما إن بدأت تشق طريقها بثبات أيام المدرب الوطني مراد باشا حتى طالتها يد الغدر لتتراجع 180 درجة الى الوراء.

نرمين علوي تتمنى من سلطتَيْ القرار -وتعني هنا الوزارة والجامعة- أن تلتفتا الى كرة القدم النسائية بضمان حقوق هذه اللعبة على المستوى الدولي للالتحاق بالركب وانقاذها من الظروف القاسية والقاسية جدا في غياب قانون ودعم مادي واضح يحميهن من بطش بعض الظلمة في القطاع  ودعمهن اكثر فاكثر .. والاسراع باعطاء الضوء الاخضر لعودة نشاط المنتخب الوطني للكبريات  بعد تجميده ، ففي غيابه حدّ من طموح اللاعبات المبدعات وشلل لتقدمهن من الناحية الفنية إلى جانب انكسارهن معنويا ، وباستعادته سيمثّل لهن حافزا كبيرا للبذل والإجتهاد والعطاء اكثر فاكثر ..

وختمت صيحتها قائلة : « إنه لفخر عظيم أن نرتدي الزي الوطني ونشرّف رايتنا  وهذا حلمي ، أتمنى أن يتحقق قريبا ولما لا الاحتراف خارج حدود الوطن . »

الصحفي : رضا السايبي 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

3 × 4 =

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Les associations sportives féminines de Gafsa et de Sbiba participeront au tournoi international de foot NICE LADIES CUP

Les associations sportives féminines de Gafsa et de Sbiba ont récemment reçu une invitation officielle ...

Inline
Inline