صور للعجمي المدير الفني واخرى للمهذبي رئيس الاكاديمية وثالثة لحاتم العبيدي المنسق الفني للاكاديمية.

مركز تكوين النجم الساحلي : مديرا فنيا جديدا للشبان ورئيسا جديدا للأكاديمية.. وتسؤلات عدة …

في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مركز تكوين الشبان للنجم الساحلي والذي يمر به هذا الفضاء التكويني من مرحلة الى اخرى بنهاية تجربة والاستعداد لبداية جديدة من مدراء فنيين اجانب سابقين الى مدير فني تونسي اب عن جد متمرس ومتمكن جيدا من المهنة الا وهو السيد مراد العجمي ابن ليتوال الشرعي والذي صال وجال في دول الخليج العربي فاكتسب خبرة السنين في هذا المجال..

وبرغم ذلك عشنا اسبوعا مليئا بالتصريحات على مواقع النجم الساحلي الخاصة ،حيث اتسمت كلها بالاتهامات التي طالت صنف اكاديمية النجم الساحلي والحال اننا كنا نتمناها مادحة خصوصا في هذا الظرف الخاص وطبيعة الالتزامات المصيرية التي تترقب هذا الهرم الكروي بشتى اصنافه وفروعه والذي لا يحتمل كل هذا.. في وقت من المفروض ان يكون هناك مرور مباشر للعمل الفعلي بعد ان حصل كل ما في الصدور “وأخذت كل يد أختها “..

العمل الجاد الذي يعزز الايجابيات ويدعمها ويأتي على النقائص ويجتثها من جذورها بعيدا عن لغة التهكم على الاشخاص واللوم والمحاسبة .. والكمال لله وحده فكلنا خطاؤون اذا كانت هنالك اخطاء من أصلها وهذه الاشياء لا طائل من ورائها سوى تغذية الضغائن والحال اننا جميعا في امس الحاجة لنكون ايجابيين لأن جوهر العلاقات بين ابناء الفريق الواحد ان يكون كل طرف ايجابيا مع من حوله وهي خاصية يتفوق بها الاوروبيون علينا لأننا بكل أسف كثيرا ما نتلذذ بجلد بعضنا البعض.

 المنطق يفرض علينا اليوم ان نتحدث عن مرحلة المدير الفني الجديد مراد العجمي وكل العاملين معه من الاصناف الشابة الى الاكاديمية وعن الرئيس الجديد للاكاديمية السيد محمد علي المهذبي بعد انسحاب الرئيس السابق السيد لطفي الاكبر وكل الزوايا الايجابية التي تهم مركز تكوين الشبان.

والمنطق كذلك يحتم علينا ان نقر بان اختيار السيد حاتم العبيدي المنسق الفني لاكاديمية ليتوال في هذه الخطة جاءت به معطيات موضوعية للغاية بناء على سجل الرجل وتنوع تجاربه بما لا يقلل من جدارته واهليته بهذه المهمة الجسيمة وهذا بشهادة واعتراف عديد الفنيين والمسؤولين الذين تعامل معهم حيث يمجدون عمله ونظافة يديه وأولهم المندر الكبير والدليل السيطرة المطلقة لاكاديميات ليتوال في كل التظاهرات المحلية والدولية وفوزهم بكل القاب هذه التظاهرات ببصمة العبيدي وكل مدربيه الذين اختارهم للعمل معه.

وبما ان حاتم العبيدي هو المنسق الفني برضاء الجميع من ادارة فنية وادارة تسييرية وقدماء لاعبين واحباء يعرفون عن قرب هذا المنسق الفني، فإننا جميعا مطالبون بالوقوف الى جانبه بالكلمة الطيبة والتشجيع بعيدا عن الحسابات الضيقة ونبذ كل اشكال الخلافات السابقة التي يصر البعض على اثارتها رغم ما اتسم به حاتم العبيدي من قوة شخصية ومقدرة على تسيير دواليب الاكاديمية الفنية.

ففي اغلبية النوادي الاخرى أينما نولوا وجوهنا اليهم لا نجدوا غير المتاعب، لذلك نحمد الله على نعمته التي اعطتنا في مركز تكوين الشبان النجم اناس نزهاء واكفاء على غرار مراد العجمي ومحمد علي المهذبي وسفيان الوردي وحاتم العبيدي ونصيحتي للجميع ان كانت بالفعل تعنيهم مصلحة هذا الهرم الكروي التخلص من هذه الحشرجة الساكنة خطئا او صحا في صدورهم منذ سنوات والتنفس هواء نقيا واقتفاء اثر الحياة.. فهل سأل الواحد منا ومنكم بما نفعنا هذا الهرم الكروي غير الكلام الجارح الذي اصبح مباحا.. وهل سأل الواحد منا ومنكم عقله لماذا كل هذا الخلاف والاختلاف حتما ستجدون الاجابة تصب كلها حول مصلحة الفريق ولذلك وجب علينا وضع اليد في اليد لكي نصنع أجنحة نطير بها الى فضاء أرحب فيه التسامح والروح الرياضية وصفاء القلوب والهناء والراحة النفسية..

نعم هذا هو واقعنا.. وهذه هي قناعاتنا .. من يقدر على تغيير هذا وتلك.. وكيف نتصرف في هذه الظروف بالذات لنستعيد طعم الرياضة السمحة ولا نكتفي بالذكريات الايجابية اوالسلبية وننسى دورنا كمحبين شرعيين لهذا الهرم الكروي وبالتالي كنس تلك الصور البشعة من ذاكرتنا ونحمل اخرى تحمل أحلى الومضات.. العمل يا سادة.. وفقط العمل يبقى الشرارة الاولى التي تدفع البشرية الى الامام وتحقيق اعتى الامنيات.. فسفيان الوردي والعجمي والمهذبي والعبيدي كلهم منا وإلينا فلا تتركوهم.. وما على الرسول الا البلاغ.

رضا السايبي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

أربعة × أربعة =

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سامر بناني حارس اواسط مستقبل القصرين : الترجي غازله والنجم يريده فأين سيحط الرحال ؟

هو حارس شاب من مواليد 2002 عرين في شباكه ويطمئن له كل المدافعين الذين يلعبون ...

Inline
Inline