بعد فضيحة استراليا : وزارة شؤون الشباب والرياضة تقرر حل المكتب الجامعي للميني فوت مع إحالة جميع اللاعبين على التحقيق ورئيس الجامعة يرد …

قررت وزارة شؤون الشباب والرياضة اليوم الأربعاء 9 أكتوبر2019، حل المكتب الجامعي “للميني فوت” مع إحالة جميع اللاعبين إلى التحقيق عند عودتهم إلى تونس.

ويأتي هذا القرار على إثر نشر قناة أسترالية مقطع فيديو يثبت قيام عدد من لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم المصغّرة بسرقة أحذية رياضية من محل بأستراليا خلال مشاركتهم في بطولة العالم للعبة.

السيد أشرف بن صالحة

وفي المقابل نشر رئيس جامعة  كرة القدم المصغرة السيد أشرف بن صالحة الحالي عبر صفحته بموقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك ما يلي :
« القناة الاسترالية تواصل البحث الاستقصائي بالتجول في اكثر من محل.
الشرطة تبرئ عن طريق الناطق الرسمي و تؤكد أنها اتخذت القرار المناسب بعدم توجيه أي تهمة لللاعبين لعدم وجود أي دليل على ذلك.
في الوقت الحاضر من واجبنا الدفاع عن اللاعبين المذكورين هنا و حمايتهم حتى العودة إلى أرض الوطن . »

هذا ولسائل أن يسأل هنا وبعيدا عن العاطفة والوطنية : هل يعقل أن يتعمد لاعبينا السرقة بالزي الرسمي للمنتخب وهو مرسوم عليه شعار تونس مع معرفتهم المؤكدة والجلية بوجود كامراوات في كل زاوية من المحل التجاري ؟!
أنا شخصيا كإعلامية غيورة على ألوان رايتنا أستبعد ذلك صراحة فعناصرنا الوطنية ليسوا سذّجا أو حمقى لهذه الدرجة لينطبق عليهم المثل الشعبي : «سارق وفي إيدو شمعة !»

 إيه نعم اللاعبون اختاروا مقتنياتهم وخرجوا بدون خلاص البضاعة وذلك لأن الخلاص من مشمولات رئيس البعثة لاحقا وهذا ما وقع فيما بعد  وتم تطويق الموضوع وسقطت التهمة وتمت تبرئتهم تماما … علما وأن قناة  “7 نيوز” الأسترالية قد نشرت تقريرا مصورا ونزل الخبر على أنه عملية سرقة فقط لأن اللاعبين لا يجيدون اللغة الأنقليزية ولم يتمكنوا من التواصل مع البائع بإعلامه بأن رئيس البعثة سيتولى أمر الخلاص فور مغادرتهم المحل .

فإذا القليل من الموضوعية رجاء في تناولنا لهذه المسألة الحساسة التي تمس من سمعة تونس ونخبتها الرياضية وكفانا تشفي في بعضنا البعض وناس بكري قالوا : ليَاخُو الصبع ياخو اليد بكلها يعني بأكثر وضوحا إلّي يمسهم يمسنا !

إيمان قدرية الحساني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

4 × 2 =

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم المصغرة السيد أشرف بن صالحة يعقد قرانه على المسيرة الرياضية كوثر بلحاج …

عقد رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم المصغرة السيد أشرف بن صالحة قرانه مساء اليوم الأحد ...

Inline
Inline