اولمبيك سيدي بوزيد يحتفل بالستينية ومباراة ودية تخليدا للذكرى الثالثة على رحيل الرئيس السابق عبد القادر عافي …

اسبوع غير عادي عاشه الشارع الرياضي بمدينة سيدي بوزيد امتزجت فيه دموع الفرح بدموع الحزن والألم ومن ذلك الفريق مثلما قال الجميع يحتاج الى حبة “فاليوم”  تساعده على قهر أوجاعه بعد أن اكتوى بنار الفراق على رئيسه الاسطوري عبد القادر عافي ومرور 3 سنوات على رحيله حيث عرف الفريق افضل مسيرة كروية منذ انبعاثه للوجود وبين فرح لغة التاريخ التي تشهد على عراقة هذا الهرم الكروي التي أقيمت له الافراح والليالي “الملاح”  بمرور ستين سنة على ميلاده وبين هذا وذاك تعيش العائلة الموسعة لهذا النادي مزيجا من الذكريات الحلوة واخرى اليمة.
 ذلك ما ميز اجواء البوازيد هذه الايام وهم يستعدون لضرب العصا بحجر واحد تحقيق حلم السنين وهو الاحتفال بمرور 60 سنة على تأسيس الجمعية (التأسيس 1959) وتخليدا لذكرى الراحل عبد القادر عافي بعد مرور 3 سنوات على رحيله بإجراء لقاء ودي مع الجار القوافل الرياضية بقفصة ومنها تكريم عائلة الفقيد.

* كيف استعد الفريق لهذين الحدثين الهامين من تاريخ النادي ؟

بعد هذه الحقبة الزمنية الطويلة منذ التاسيس الى اليوم تجددت الاحلام وعادت المشاعر جياشة تواقة نحو الاحتفال بستينية الاولمبيك.. مشاعر واحاسيس انفجرت من الوجدان كبركان خامد لدهور وبدأ يتحرك من جديد … بركان نائم لستة عقود من الزمن (ستون سنة منذ ميلاده) وكأنه ولد البارحة خاصة لما نعلم ان بعض المشاركين في ملحمة انبعاث الفريق لازالو احياء يرزقون ، بل تحدث قائد الفريق لموسم 1959 اللاعب منجي العيساوي أطال الله في عمره عن اول مباراة للجمعية بعد انخراط الفريق في منظومة الجامعة التونسية لكرة القدم والذي التقى فيها الفريق مع الجار الهلال الرياضي بالرديف حيث كانت وقتها التشكيلة على النحو التالي :
-صغير بن عمر ( حارس مرمى) -منجي العيساوي ( قائد فريق ) -محمد غربي عكرمي -بشير برقوقي ( باي – باي) -بشير برقوقي ( كميون ) -يونس حسناوي – محمد علي عجمي ( بوقرة) – سعيد بوعلاقي -علي الشريف شعيبي- حبيب قمودي ( وصيف).
 الاحتياطيون :  -عمران بن عبدالله -قيقي لؤي -عبد الله الصغير -الطيب وصيف -يونس حسيني – ابراهيم برقوقي – الطيب القفصي.

* لقاء ودي مع هلال الرديف لتكريم بعض الوجوه الرياضية الشاهدة على العصر …

وبمناسبة هذا الحدث التاريخي اجرى يوم السبت الماضي الموافق لـ 05 اكتوبر 2019 الاولمبيك مباراة ودية مع الهلال الرياضي بالرديف  و انتهى اللقاء على نتيجة التعادل الايجابي (1مقابل1) وقد كانت مناسبة لاسترجاع ذكريات اول مباراة اقيمت بين الفريقين عند تأسيس النادي والتي انتهت وقتها على نتيجة (0/2) لفائدة اولمبيك سيدي بوزيد باراضي البوازيد. حيث تم تكريم في هذا اللقاء الودي بعض الذين شاركوا في هذه الملحمة على غرار القائد المنجي عيساوي والقائمة طويلة وعريضة.

* لقاء ودي ثان تخليدا لروح المرحوم عبد القادر عافي ومرور 3 سنوات على رحيله …

لقد برمج ايضا الفريق مباراة ودية ثانية مع الجار القوافل الرياضية بقفصة تخليدا لروح الراحل الرئيس الاسطوري عبد القادر عافي بعد مرور 3 سنوات على رحيله حيث انتهى هذا اللقاء على نتيجة التعادل الايجابي (2/2) وقد تم تكريم افراد عائلته وثلة من الرؤساء القدامى على غرار ابراهيم النصيري وعمار عافي ومحمد خطاب شفريد والمنجي العيساوي.

رضا السايبي
Aperçu de l’image

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

19 − 19 =

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد السايبي (كعبورة) برعم يتفتح في حديقة نسر جلمة فاح اريجه وقد حان اقتطافه …

لو يلتفت فريق النسر الرياضي بجلمة الى فلذات اكباده ويعطيهم الفرصة بالكامل لصنعوا اجنحة  تطير ...

Inline
Inline