بطل التنس التونسي إسكندر بن عبد الله يحلق نحو ساوث كارولينا للإنطلاق في مرحلة جديدة من مسيرته الإحترافية خارج أسورة الوطن …

ينطلق بطل التنس التونسي إسكندر بن عبد الله ، ابن نادي التنس بتونس “TCT” ، في مرحلة جديدة من مسيرته الإحترافية خارج أرض الوطن وقد اختار وجهته ساوث كارولينا أين سيباشر تعليمه العالي هناك بـ”L’université d’Etat de Caroline du Sud” رغم أنه تحصل على معدل ممتاز في الباكالوريا خوّل له التوجه إلى كلية الصيدلة بالمنستير إلّا أن بطلنا خيّر الهجرة من أجل الإحتكاك بأسماء بارزة في عالم كرة المضرب بأمريكا والتمتع بظروف محيطة به ملائمة وأكثر تطورا والاستفادة بإمكانيات وخبرات عالمية لها وزنها في اختصاص التنس … ستوفرها له هذه الفرصة وهذا مؤكد !

هذا البطل الذي تصدّر التّوب 300 العالمي منذ سنتين بفئة الأواسط “ITF Juniors” كأفضل ما بلغه في سلم التصنيف ، من مواليد شهر أكتوبر من سنة 2000 ، سوف يحظى بمنحة كاملة لمدة 4 سنوات في بلد الإقامة الذي حلق نحوه اليوم من مطار قرطاج ،على غرار بطل نادي التنس بحمام سوسة سليم بن علي الذي سبقه إلى هناك ، وهذا الدعم مستحق عن جدارة .

يذكر أن اسكندر بن عبدالله قد حلّ وصيفا في البطولة الوطنية لفردي القائمة الأولى “Série1” للأكابر التي دارت أحداثها الموسم المنقضي بالحي الرياضي بالمنزه وقد فاز باللقب آن ذاك أنور ابراهم لاعب نادي حمام سوسة ، كما بلغ بن عبد الله نهائي دورة دولية هامة للتنس بالأردن قبل عامين من اليوم وكان لثلاث مواسم رياضية متتالية بطلا لتونس ، متراوحا بذلك بين فئتي الأصاغر والأداني . وأبرز الأسماء الكبيرة التي تداولت على تدريبه : محمد قوبعة وعادل ابراهيم وأنيس بوشلاكة ووائل الكيلاني .

وهو الآن يطمح لكسب العديد من الألقاب وحصد مراتب عالمية مشرفة والسير على منوال النجم العربي مالك الجزيري  ودخول التوب 100 في يوم ما !

تمنياتنا له بكل التوفيق في محطته الجديدة .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مالك الجزيري يتوّج بلقب مسابقة زوجي بطولة كالي الكولومبية للتنس …

توج اللاعب التونسي مالك الجزيري المصنف 318 عالميا ، امس السبت 2 جويلية 2022 ، ...

%d مدونون معجبون بهذه: