تونس تواجه السنغال في نهائي كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاما …

تختتم غدا الأربعاء، منافسات كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاما، بالمباراة التي تجمع بين منتخبي تونس والسنغال.
وتقام المباراة النهائية بين المنتخبين على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، في السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

مشوار قوي لتونس نحو النهائي :
خاض منتخب تونس مبارياته ضمن المجموعة الأولى، التي ضمت معه كل من العراق وموريتانيا والكويت، وحقق الفوز مرتين وتعادل في مباراة واحدة، وسجل لاعبوه 4 أهداف، واهتزت شباك مرماهم مرتين.
واستهل منتخب تونس مشواره بالفوز على العراق 2-1، ثم بهدف دون رد أمام موريتانيا، قبل أن يتعادل 1-1 مع الكويت، ليضمن التأهل متصدرا للمجموعة بـ7 نقاط.
والتقى منتخب تونس مع نظيره الجزائري، الذي تأهل كوصيف للمجموعة الثالثة، في الدور ربع النهائي، وحقق فوزا بهدفين دون رد، قبل أن يتخطى عقبة المغرب بالفوز 4-0 في المربع الذهبي.

محطات صعبة في طريق السنغال
في المقابل، اعتلى منتخب السنغال صدارة المجموعة الرابعة بـ7 نقاط أيضا من فوزين وتعادل وحيد، والتي ضمت بجواره كل من ليبيا والإمارات والسودان.
واستهل المنتخب السنغالي مشواره بالتعادل السلبي مع الإمارات، قبل أن يحقق فوزا على السودان بنتيجة 3-1، ثم على ليبيا بثلاثية دون رد.
وضرب الفريق موعدا مع البحرين، وصيف المجموعة الثانية، في الدور ربع النهائي ليحقق فوزا بخماسية دون رد، منحه مقعدا في المربع الذهبي.
وبعد مباراة مثيرة في نصف النهائي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 مع مصر، حسم منتخب السنغال التأهل إلى الدور الأخير بفضل ركلات الترجيح بنتيجة 6-5.

بطل النسخة السادسة
ويأمل المنتخب التونسي في التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة 2012، التي أقيمت في الأردن وفاز بالمباراة النهائية آنذاك على السعودية.
وفي حال توج منتخب تونس باللقب، سيعادل رقم نظيره المغربي كأكثر المنتخبات اعتلاءً لمنصة التتويج بمرتين لكل منهما.
في المقابل، يسعى منتخب السنغال لحصد اللقب في مشاركته الأولى بالبطولة، لينضم إلى سجل المتوجين والذي يضم المغرب (مرتين) والسعودية وتونس والعراق بواقع مرة لكل منهم.

 

 
 
 
 
Vu par Naif Mohammed Mashhor à 11:20Vu par Mohamed Hédi Boulaaba à 11:24Vu par Jouda Khnissi à 11:27Vu par Abdou Thabet à 11:28
 
 
 

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معطيات جديدة في قضية سليم شيبوب كانت منعرجا حاسما و رسالة شكر لجماهير الترجي لوقفتهم معه ومساندتهم له …

الأخبار التي وصلتنا من مصدرنا الجدير بالثقة والملم بحيثيات موضوع قضية سليم شيبوب وعربية حمادي ...

%d مدونون معجبون بهذه: