تونس بطلة أفريقيا للمرة الثانية على التوالي في لعبة البادال …

حافظ نادي أولمبي سكي على كأس إفريقيا للأندية في رياضة البادال للموسم الثاني على التوالي ؛

فرغم الكورونا ومخاطر العدوى بهذا الوباء العالمي الذي بلغ ذروته خارج الحدود ، لم يلغ النادي المذكور فعاليات النسخة الثانية التي إحتضنها على ملاعبه على مدى يومي الخميس والجمعة ، كما كان من المقرر  مشاركة 6 فرق من كل من “جنوب إفريقيا وغينيا الإستوائية والسنغال والمغرب ومصر والبلد المنظم تونس”، إلّا أن ممثل جنوب أفريقيا قد تخلّف عن هذا الموعد بينما سجّل ممثل غينيا الإستوائية حضوره ثم إنسحب أثناء المنافسات بعد إشعاره بأن حدود وطنه قد تغلق في أي لحظة بسبب وباء الكورونا .

هذا وقد خضع كل الوفود إلى اختبار لفيروس الكورونا للإطمئنان على صحة الجميع قبل انطلاق المنافسات .

و مثل ألوان رايتنا الوطنية في نسخة السنة الجارية 2020 كل من صدري الهيشري وأيمن الڨلي و وجيه بن سدرين وخالد مڨديش ويونس عروس وكريم عبد الرزاق .

واكتفى المشاركون بلعب منافسات الفرق وتمّ الإستغناء عن منافسات الزوجي ، التي كانت ستتواصل إلى غاية غدا الأحد 15 مارس ، وذلك بعد عودة الفريق المشار إليه سلفا وتغيّب النظير الجنوب إفريقي .

وجاء هذا اللقب إثر فوز تونس في الدور النهائي على حساب المغرب بنتيجة 3 مقابل لا شيء ، علما وأن تونس قد أطاحت بالسنغال عند النصف النهائي بنفس النتيجة أي 3-0 .

من جهة أخرى توج نادي أولمبي سكي في الطبعة الأولى التي جرت أحداثها بمدينة سالي السنغالية ، حيث تمكن ممثل تونس آن ذاك في هذه المسابقة القارية من الفوز على كل النوادي المنافسة له وقد حاز على الأميرة عن جدارة بعد تحقيقه الإنتصار على حساب ممثل البلد المنظم صاحب الأرض والجمهور وممثل غينيا الإستوائية أيضا بنفس النتيجة 3 مقابل صفر ثم ختم الدورة في ساعة متأخرة من مساء يوم الأحد 24 فيفري 2019 بكسبه للرهان أمام ممثل الشقيقة مصر بواقع 2 مقابل 1 . وجاء اللقب عن طريق المدرب واللاعب في آن نفسه أيمن الڤلي إلى جانب باقي عناصر الفريق صدري الهيشري ، خالد مڤديش ، حبيب التريكي ويونس عروس الذين مثلوا ناديهم كأجمل ما يكون رغم حداثة نشأته بالبحيرة ، مع العلم أنه الوحيد في تونس نشط الموسم الفارط في اختصاص رياضة البادال .

وللإشارة لقد انطلق مع بداية سنة 2020 الجارية نادي جديد ناشط في اختصاص البادال صلب مركب قمرت الذي هو على ملك بطلة التنس سليمة صفر ، وهذا المركب الذي يديره شقيق وشريك سليمة ، السيد حسن صفر، يشمل العديد من الرياضات حاليا وهي “الميني فوت ، السباحة ، الإسكواش و التنس الأرضي إلى جانب البادال”.

إيمان قدرية الحساني

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة والدة بطلي التنس أمين وشهين الوسلاتي لاعبي نادي التنس ببنزرت بسكتة قلبية …

الله أكبر لبّت داعي ربها تعالى ، اليوم حرم السيد بشير الوسلاتي ، الصيدلانية سمية ...

%d مدونون معجبون بهذه: