بطل دولي تحت المجهر وبالصور / الملاكم التونسي المتألق لؤي ميلاد : سجله وأبرز إنجازاته …

ضيف الأفق الرياضي اليوم طالب جامعي خلوق ومتألق في جل الميادين التي اكتسحها و نشط بها بكل شغف لا سيما ميدان الرياضة وقد برز إسمه وطنيا ودوليا حيث رفع راية تونس أينما حل إفريقيا و حتى خارج أسوار القارة السمراء …

بطلنا يعرفه القاصي والداني من عشاق الفن النبيل وهو باختصار لؤي ميلاد من مواليد 17 نوفمبر 1997 في القيروان ، هو ملاكم تونسي ، مختص في الكيك بوكسينغ الكاي وان و الموياي تاي . متحصل على بطولة تونس عديد المرات سابقا . وهو حاليا بطل أفريقيا “اسكا” للمحترفين لثلاث مناسبات في الكاي وان و مرة واحدة في الموياي تاي . متحصل على المرتبة الثالثة في بطولة العالم للهواة سنة 2014 /2015 .

هذا وفاز لؤي ميلاد في عديد النزالات الإحترافية في آسيا وأوروبا وأفريقيا من بينهم نزالات تايلاندا الاحترافية . وفاز أيضا على بطل مصر سنة 2014 في عقر داره . وبطل الجزائر سنة 2015 بتونس و على بطل فرنسا سنة 2019 بباريس .

وقد وقع تكريمه سنة 2015 من قبل ماهر بن ضياء وزير الشباب والرياضة والتربية البدنية في حكومة الحبيب الصيد. وكرم كذلك سنة 2019 من قبل وزيرة الشباب والرياضة والتربية البدنية سنية بالشيخ .

وعن حياته الشخصية ، نشأ لؤي في القيروان و ترعرع في سوسة … وبدأ يمارس  الملاكمة منذ سن ثلاث أعوام .

أما أبرز إنجازاته فهي الآتي ذكرها : بطل تونس في الكيك بوكسينغ – بطل إفريقيا للمحترفين في الكاي وان والموياي تاي- متحصل على المرتبة الثالثة في بطولة العالم للهواة سنة 2014/2015

وفي مايلي لمحة عن طريقه الإحترافي :

من جهة أخرى احترف لؤي ميلاد في تايلاند من سنة 2015 حتى أواخر سنة 2018 ومن أهم نزالته الاحترافية في تايلاندا  فوزه على الملاكم التايلاندي بولونغراك بطل ماكس موي تاي باطيل بالضربة القاضية بعد 15 ثانية فقط . وبعد تجربة تايلاندا بدء لؤي في سنة 2019 تجربة الاحتراف في أوروبا وفي فرنسا بالذات ومؤخرا في 30 مارس 2019 فاز على بطل فرنسا بالنقاط في باريس.

إيمان قدرية الحساني

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رغم براءته : مصطفى مؤنس تلميذ الباكالوريا علوم ولاعب منتخب الكيك بوكسينغ في الإيقاف التحفظي منذ 10 أيام ظلما …

مصطفى مؤنس بطل تونس في اختصاص الملاكمة التايلندية (مواي تاي) المنتمي للأكاديمية الأولمبية بالقيروان وعنصر ...

%d مدونون معجبون بهذه: