الثنائي الذهبي الوسلاتي واللبان أصغر لاعبين في تاريخ التنس التونسي يدخلان التصنيف الدولي للمحترفين في سن 16 عام …

البطلان محمد أمين الوسلاتي ويوسف اللبان أصغر لاعبين  في تاريخ التنس التونسي  يدخلان التصنيف الدولي للمحترفين في سن 16 عام …

يشارك الثنائي التونسي البارز ، المكوّن من محمد أمين الوسلاتي ويوسف اللبان ، بدورات الفيوتشر المقامة حاليا بجهة المنستير على مدار السنة ، وقد بلغ هذا الثنائي الربع النهائي لجدول زوجي دورة الأسبوع الجاري . 

حيث إنتصرا أول أمس الثلاثاء بالدور الأول على الثنائي المخضرم المكون من الألماني و فاكوندو يونس والبلغاري أليكس جانشيف ، بعد اللجوء للسوبر تاي بريك ، وقد انتهت المقابلة بنتيجة مجموعتين لواحدة تفاصيلها 4-6 و 6-4 و 10-8 .

وسيواجه الثنائي المتأهل المذكور ، ظهر اليوم ، مترئس القائمة الأولى ، صاحب الخبرة الكبيرة في مثل هذه المنافسات ، الذي يضمّ كل من التونسي اسكندر المنصوري وزميله النمساوي ديفيد بيشلر .

و إثر هذا الإنجاز ، نجح كل من الوسلاتي واللبان في الفوز بأول نقطتين مكّنتهما من الدخول لتصنيف ‏رابطة محترفي كرة المضرب وهما لم يتجاوزا سن الـ16 عام ، وهي الأولى في تاريخ التنس التونسي إلى اليوم ، فبرافو لهذا الثنائي الذهبي الذي ننتظر منه المزيد من الإشعاع وصنع الأحداث اللامعة في المستقبل على خطى عمالقة الكرة الصفراء .

هذا وقد ساهما أمين الوسلاتي (لاعب نادي التنس ببنزرت) ويوسف اللبان (لاعب نادي التنس بتونس) ، خلال آخر دورة تأهيلية كانت قد دارت أحداثها في الجزائر ، في ترشّح تونس إلى بطولة العالم للفرق التي كانت مقررة لشهر سبتمبر 2020 ، إلا أن جائحة كورونا حالت دون ذلك حيث تم تأجيل المسابقة إلى موعد لاحق .

وفي ما يتعلق بأبرز التتويجات المؤخرة التي حققها كل من الوسلاتي واللبان ، والتي كنا قد أشرنا لها في كل مناسبة ، نذكّر :

فوز أمين الوسلاتي صحبة المغربي وليد أهودة ، في مناسبتين متتاليتين ، بلقب زوجي دورة نيروبي الدولية درجة 4 ، الأول كان بشهر جانفي والثاني بشهر فيفري 2020 ، ثم خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من الموسم ذاته فاز الثنائي الوسلاتي واللبان بألقاب زوجي الدورة الدولية لقليبية فنابل وأخيرا بنزرت . وبالفردي بلغ الوسلاتي نهائي الدورة الموالية لنابل (البديلة للدورة الدولية لنادي التنس بصفاقس) الذي جمعه بالياس المرواني آن ذاك .

الثنائي بطل جدول الذكور يوسف اللبان ومحمد أمين الوسلاتي

وعن البطولات الوطنية أحرز الوسلاتي لقب موسم 2019 بصنف الأصاغر والموسم الموالي كان اللقب من نصيب اللبان حيث تُوّج بطلا لموسم 2020 بنفس الصنف .

وفي قادم الأيام سيواصل الثنائي الوسلاتي واللبان مشاركتهما بدورات الفيوتشر كما سيشاركان بدورتي الحمامات وطبرقة الدولتين إنطلاقا من 16 جانفي الجاري … علما وأن تونس تُعدّ الأولى عالميا نسبة لعدد الدورات الدولية التي تنظمها سنويا  ، وهذا ما وفّر الفرصة للاعبي نخبتنا للتقدّم في سلم التصنيف الدولي . وهنا علينا أن ننوّه بالعمل الجبّار الذي تقوم به الجامعة التونسية للتنس وعلى رأسها الدكتورة سلمى المولهي .

وللإشارة فإن يوسف اللبان مصنفا 145 دوليا و محمد أمين الوسلاتي يحتل المركز 282 دوليا بتصنيف صنف الأواسط .
حظا موفقا لهما في باقي مشوارهما الإحترافي .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حصري:أمين الوسلاتي يفوز بنقطتين جديدتين ويرفع رصيده العالمي لمحترفي التنس وهو لم يتجاوز سن الـ16عام …

البطل التونسي محمد أمين الوسلاتي (لاعب نادي التنس ببنزرت) يفوز بنقطتين جديدتين ويرفع رصيده في ...

%d مدونون معجبون بهذه: