رئيسة الجامعة التونسية للتنس سلمى المولهي تتحصل على دبلوم ماجستير جمعية إتحادات الرياضات الأولمبية الدولية الصيفية …

تحصلت رئيسة الجامعة التونسية للتنس الدكتورة سلمى المولهي مؤخرا على دبلوم برنامج ماجستير جمعية إتحادات الرياضات الأولمبية الدولية الصيفية «ASOIF» .

وعبرت سلمى المولهي عبر صفحتها الرسمية بالفيس بوك عن فرحها بهذا الإنجاز وهو عبارة عن تتويج معنوي وتشجيعي يُضاف لسجلّها الحافل بالنجاحات ، قائلة : « إنه لمن دواعي سروري حضور إحدى حصص تدريبات المؤطرة غابرييلا مولر ميندوزا حيث كانت واحدة من أكثر الجلسات ديناميكية (سلسلة من جلسات التدريب الإفتراضي المباشر عن بُعد عبر الويب ، بحكم جائحة فيروس كورونا ، والتي تتواصل على مدى شهري مارس الجاري وأفريل المقبل .)
غابرييلا هي شخص مليء بالطاقة ، متحمسة وشغوفة للتدريس والتدريب .
شكراً جزيلاً للمدربة غابرييلا مولر ورئيس الإتحاد الدولي للتنس دافيد هاجرتي لدعمهما . »

وختمت تدوينتها  بجملة معبّرة قالت فيها  (مترجمة عن اللغة الفرنسية) : « حتى يتمكن كل شخص في الرياضة من الفوز . »  وقصدت بها أن مثل هذه المشاركات بمثابة حافز ، تُدعم المسؤولين والمسيرين الرياضيين وتعزز مكانتهم وتحثّهم على مواصلة المسيرة النضالية والمضي قدما نحو الأمام وتحقيق الأهداف والحفاظ على النسق التصاعدي والتفوّق المستمر .

هذا وكان الهدف من هذه الدورة هو إعداد القائدات الرائدات المؤهلات لتولي مناصب قيادية صلب الاتحادات الدولية  بالأساس أو الكنفدراليات القارية أو الجامعات الوطنية ، وبالتالي الترفيع في عدد السيدات في المناصب القيادية عبر الحركة الأولمبية  ودعم تواجد المرأة في مواقع القرار صلب الهياكل الرياضية وهو مشروع برنامج السير في المستقبل نحو تفعيل مبدأ التناصف بين الرجال والنساء في عالم الرياضة خلال فترة جائحة كوفيد 19 وما بعدها . وهذا ما تسعى إليه سلمى المولهي فعليا منذ مدة محليا حيث شجعت على تفعيل هذا المبدأ صلب الهيئات التسييرية لنوادي التنس التونسية .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادي التنس بمقرين ينظم دورته الدولية للأواسط عالية المستوى بمشاركة ما يفوق 150 لاعب ولاعبة من أكثر من 30 جنسية …

ينظم نادي التنس بمقرين العريق ، الذي أصبح في الآونة الأخيرة منارة المنشآت الرياضية بالجهة ...

%d مدونون معجبون بهذه: