سوسة الدولية للأواسط : الوسلاتي واللبان يبلغان نهائي جدول زوجي الذكور وفريال بن حسان نصف نهائي فردي الإناث …

تمكّن اليوم الثنائي التونسي المكون من محمد أمين الوسلاتي و يوسف اللبان من بلوغ  نهائي منافسات جدول زوجي ذكور دورة سوسة الدولية للأواسط ، التي شارك فيها لاعبين دوليين بارزين وفقا لترتيبهم العالمي المتقدم حيث تسببت جائحة الكورونا في تقلص عدد الدورات بالعالم ممّا أدّى إلى اللجوء إلى تونس فربّ ضرة نافعة وكما يقول المثل مصائب قوم عند قوم منافع  وبالتالي استقطبت دورة سوسة منافسين على مستوى عالي من الفنيات والقدرة والكفاءة رغم أن هاته الدورة درجة رابعة عند صنف الشباب ؛ وقد تضمنت قائمة الذكور لاعبا من التوب 100 وهو المغربي مهدي بن شقرون المتمركز بالمرتبة 98 عالميا والهندي أمان داهيا الذي يحتل المرتبة 102 عالميا ، ومع ذلك فرض الثنائي التونسي المذكور سيطرته على مجريات المنافسات بجدول الزوجي … وهي شهادة بأن قطاع كرة المضرب ببلادنا يعيش انتعاشة كبيرة وتقدم أشواطا مهمة إلى الأمام  منذ تولي سلمى المولهي رئاسة جامعته .

هذا وقد انتصر الوسلاتي واللبان ، اللذان تصدّرا القائمة الثالثة ، بالنصف النهائي على حساب الثنائي الهولندي المكون من باستيان ويستسترات ومواطنه دانيال فيربيك بعد اللجوء للسوبر تاي بريك ، وانتهت المقابلة بمجوعتين لواحدة تفاصيلها كالآتي : 6-4 و4-6 و10-6 .

وسيلاقي الثنائي التونسي  للمراهنة على اللقب غدا النظير مترئس القائمة الرابعة المكون من الألماني أوليفر أولسون وزميله البرتغالي تياجو بيريرا ، علما وأن الأخيرين قد فازا اليوم بالنصف النهائي الآخر أمام الثنائي المخضرم متصدر القائمة الثانية والمكون من التونسي مجدي بن عبد الواحد وشريكه في اللعب اللاعب الهندي الموهوب أمان داهيا ، بواقع 6-1 و 6-2 .

من جهة أخرى تأهّلت التونسية فريال بن حسان إلى نصف نهائي جدول فردي الإناث الذي تصدرت قائمته الثانية والتي ستخوضه غدا أمام النمساوية تمارا كوستيك ؛

جاء ذلك إثر إزاحتها اليوم بالربع النهائي للصربية داريا سوفيردجونكوفا بواقع 0-6 و 6-4 و 6-0 .

فحظا موفقا لممثلي تونس بهذه البطولة التي ينظمها نادي التنس بسوسة على ملاعب نزل الحمراء ذات الطراز الرفيع ، بمشاركة حوالي 250 لاعب ولاعبة من عديد الجنسيات ، تحت إشراف الجامعة التونسية والإتحاد الدولي للتنس إلى غاية بعد غد الأحد 04 أفريل 2021 ، وهي فرصة لإحياء السياحة ببلادنا في هذا الظرف الإقتصادي الصعب إلى جانب جني لاعبينا النقاط وتحسين مراتبهم الدولية مع توفير مصاريف السفر خارج أرض الوطن .

Aucune description disponible.

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادي التنس بمقرين ينظم دورته الدولية للأواسط عالية المستوى بمشاركة ما يفوق 150 لاعب ولاعبة من أكثر من 30 جنسية …

ينظم نادي التنس بمقرين العريق ، الذي أصبح في الآونة الأخيرة منارة المنشآت الرياضية بالجهة ...

%d مدونون معجبون بهذه: