تنس : لاعبة مصرية تتسبب في إلغاء نهائي إناث (فردي وزوجي) دورة بنزرت الدولية للتنس …

علم الأفق الرياضي أن نهائي إناث (فردي وزوجي) دورة  بنزرت الدولية لتنس الناشئين والناشآت “درجة 5” الذي قد كان مقررا ليوم 13 جوان الجاري لم تُجر منافساته بسبب تفشي جائحة كوفيد-19 في أوساط المشاركات وهذا ما حال دون ذلك حيث اتضح أن إحدى اللاعبات الأجنبيات مريم ابراهيم وهي مصرية الجنسية كانت حاملة لفيرس كورونا منذ انطلاق فعاليات البطولة وقبل وصولها الأراضي التونسية ولم تتفطن لذلك إلا بعد تعكر حالتها في أواخر المنافسات وبعد أن كانت قد تسببت في انتقال العدوى إلى زميلاتها اللاعبات اللاتي بلغن النهائي إلى جانبها .

وهذا يعود للسلطات المصرية لا سيما التونسية التي لم تفرض قبل اليوم اجبارية الاستظهار بشهادة تحليل « بي سي آر » سلبي لتقصي فيروس كورونا تشمل كل الوافدين على تونس دون استثناء بما في ذلك الملقحون ضد فيروس كورونا أو الذين أصيبوا بهذا المرض سابقا ، مرفوقة برمز الاستجابة السريعة (code QR) مع عدم تجاوز مدة انجاز التحليل 72 ساعة عند التسجيل للسفر .

هذا وقد تماثلت ممثلة رايتنا التونسية رحمة الجندوبي الآن إلى الشفاء والحمد لله وعادت إلى نشاطها الرياضي صلب ناديها .
وللإشارة فإن رحمة قد بلغت نهائي زوجي الإناث صحبة البلجيكية سارة بانتيليك . إلى جانب البلغارية فيكتوريا فيليفا واللاعبة المصرية المذكورة ، اللتين كونتا ثنائي مترئسا للقائمة الأولى بجدول زوجي الإناث .

من جهة أخرى تُوّجت الفرنسية أنديا فنييس بلقب فردي الإناث بعد تسجيل غياب منافستها البلغارية فيكتوريا فيليفا بالدور النهائي .

وآل لقب فردي الذكور إلى المغربي مهدي بن شقرون الذي نجح في الإطاحة بسهولة بالفرنسي جوليان إمبرت وانتهى اللقاء الذي دار بينهما بواقع 6-0 و6-2 .

ونجح الثنائي التونسي فراس بن شويخة ويوسف اللبان في احتلال المقعد الثاني بنهائي زوجي الذكور .

Peut être une image de 6 personnes et personnes debout

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة التونسية للتنس تسلم الفريق الضيف هدايا تذكارية قيمة قبل انطلاق مواجهة تونس وزيمبابوي في كأس ديفيز …

تنطلق غدا الجمعة المواجهة الهامة التي ستجمع منتخب نسور قرطاج بنظيره الزمبابوي في إطار منافسات ...

%d مدونون معجبون بهذه: