فريال بن حسن تثأر لنفسها من البلجيكية بوفي وتحصد لقب دورة قرطاج الدولية وراسيل و الوسلاتي واللبان على البوديوم …

توّجت لاعبة التنس التونسية فريال بن حسن مؤخرا بدورة قرطاج الدولية للناشئين والناشآت التي أسدل الستار على فعالياتها يوم الأحد 27 جوان الجاري .

جاء هذا اللقب بعد انتصارها في الدور النهائي لجدول فردي الإناث أمام منافستها البلجيكية التي تصدرت القائمة الأولى جولييت بوفي وذلك بنتيجة مجموعتين لصفر تفاصيلها 7-5 و 7-6 .

Peut être une image de 2 personnes, personnes jouant au tennis, personnes debout et intérieur

وكانت هذه الأخيرة قد أزاحت التونسية رنيم راسيل بالدور النصف النهائي الذي انتهى بواقع 6-1 و 6-1 .
أما رنيم راسيل فقد فازت بلقب الزوجي صحبة زميلتها البرتغالية ماريا سانتوس وآل لقب الوصافة إلى صاحبة لقب الفردي ووصيفتها أي فريال بن حسن وجولييت بوفي .

Peut être une image de 2 personnes et personnes debout

وحصد محمد أمين الوسلاتي لقب زوجي الذكور معيّة زميله الصيني أيها هونغ يو ، حيث تمكن الثنائي في الدور النهائي من الإطاحة بالنظير مترئس القائمة الأولى والمكون من التونسي يوسف اللبان والأمريكي أمان شارما الذين إعتليا المقعد الثاني للبديوم ، بواقع 6-2 و 6-3 .

Peut être une image de 2 personnes et personnes debout

Peut être une image de 2 personnes et personnes debout

يذكر أن فريال قد ثأرت هذه المرة لنفسها من جولييت بوفي ، علما وأن نهائي إناث الدورة المنقضية قليبية الدولية  الذي جمع هاتين الإثنتين يوم 20 من هذا الشهر ، قد أنصف اللاعبة البلجيكية بواقع 4-6 و7-6 و 6-1 .

الدورتان المذكورتان هما من درجة رابعة وبالتالي مكّنت ، كل واحدة فيهما ، الفائز أو الفائزة بلقب جدول الفردي من الحصول على 60 نقطة إضافية لرصيده/ها العالمي من النقاط وللفائز/ة بالوصافة 36 نقطة .

من جهة أخرى علم الأفق الرياضي أن نهائي إناث (فردي وزوجي) دورة بنزرت الدولية لتنس الناشئين والناشآت الذي قد كان مقررا ليوم 13 جوان الجاري لم تُجرى منافساته بسبب تفشي جائحة كوفيد-19 في أوساط المشاركات وهذا ما حال دون ذلك حيث اتضح أن إحدى اللاعبات الأجنبيات مريم ابراهيم وهي مصرية الجنسية كانت حاملة لفيرس كورونا منذ انطلاق فعاليات البطولة وقبل وصولها الأراضي التونسية ولم تتفطن لذلك إلا بعد تعكر حالتها في أواخر المنافسات وبعد أن كانت قد تسببت في انتقال العدوى إلى زميلاتها اللاعبات اللاتي بلغن النهائي إلى جانبها . وهذا يعود للسلطات المصرية لا سيما التونسية التي لم تفرض اجبارية الاستظهار بشهادة تحليل « بي سي آر » سلبي لتقصي فيروس كورونا تشمل كل الوافدين على تونس دون استثناء بما في ذلك الملقحون ضد فيروس كورونا أو الذين أصيبوا بهذا المرض سابقا ، مرفوقة برمز الاستجابة السريعة (code QR) مع عدم تجاوز مدة انجاز التحليل 72 ساعة عند التسجيل للسفر .

هذا وقد تماثلت ممثلة رايتنا التونسية رحمة الجندوبي الآن إلى الشفاء والحمد لله .
وللإشارة فإن رحمة قد بلغت نهائي زوجي الإناث صحبة البلجيكية سارة بانتيليك .

ونجح الثنائي التونسي فراس بن شويخة ويوسف اللبان في احتلال المقعد الثاني بنهائي زوجي الذكور .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تنس : زفيريف يقصي المصنف الأول الصربي ديوكوفيتش من نصف نهائي طوكيو 2020 …

خرج المصنف الأول عالميا الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ من الدور النصف نهائي من اللألعاب الاولمبية المقامة ...

%d مدونون معجبون بهذه: