أنس جابر تحلق مفتتح الأسبوع المقبل لخوض غمار الأولمبياد ورئيسة الإتحاد التونسي للتنس مستاءة …

استأنفت البطلة التونسية أنس جابر المصنفة 23 عالميا اليوم الثلاثاء 13 جويلية 2021 تحضيراتها لأولمبياد طوكيو 2021 من بوابة الحي الأولمبي بالمنزه.

هذا ومن المنتظر أن تسافر نجمتنا العربية بداية الأسبوع المقبل إلى طوكيو لخوض غمار الأولمبياد.

وتأمل أُنْسُنَا باعتلاء الدرج الأول للبوديوم والعودة بالذهب .

وعبرت رئيسة الإتحاد التونسي للتنس الدكتورة سلمى المولهي عن استيائها الشديد من استبعاد أنس جابر من حمل العلم الوطني في افتتاح أولمبياد طوكيو قائلة أنها عضو في اللجنة الأولمبية الوطنية ولم يقع الاجتماع بهم لتدارس الموضوع.

وأشارت إلى أنّ المبرر الذي تركّز عليه رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية التونسية الأستاذ محرز بوصيان بخصوص الاستبعاد هو صغر سن أنس جابر .

وأضافت المولهي أن هذا اقصاء غير مبرر ومحزن لبطلة رفعت راية تونس عالية منذ سنوات وخاصة في الفترة الاخيرة حيث تتالت نجاحاتها وتتالى رفعها لراية تونس في المحافل الدولية التي تعج بنجوم كبار تفوقت عليهم في ميدان التنس مما جعل من نجاحها بارقة أمل وسعادة لعموم التونسيين في ظل الوضع المتأزم في البلاد.

هذا وقد برر بوصيان استبعاد أنس جابر لعدم تتويجها بميدالية أولمبية في ما سبق (كما أشرنا في مقال سابق) وقال أنها لم تبلغ إلا الدور الربع النهائي بدورتين كبرتين أستراليا المفتوحة وويمبلدون بينما إيناس بوبكري التي تم إختيارها لحمل العلم الوطني في افتتاح الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 ، هي أكبر سنًا وتوّجت بميدالية أولمبية و تحصلت على ميدالية برونزية في بطولة العالم للمبارزة ، وفي رصيدها أيضا 11 ميدالية ذهبية و1 فضية و2 برونزية في بطولة أفريقيا للمبارزة ، وكذلك 7 ذهبية في بطولة تونس للمبارزة . وقد حققت المركز الرابع عالميا خلال موسم 2017-2018 ووقع تسميتها سفيرة التميز الرياضي النسائي في الوطن العربي .

وأفاد بوصيان أن اللجنة اعتمدت في اختيارها على النتائج في الألعاب الأولمبية والترتيب في بطولات العالم ودورات غراند سلام والألعاب المتوسطية والتصنيف العالمي .

وأبرز أن اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية حرصت على أن يكون الرياضي الثاني الذي سيحمل الراية الوطنية في حفل الافتتاح من الرياضات الجماعية وباعتبار نجاح لعبة واحدة في التواجد في العرس الأولمبي وهي الكرة الطائرة فقد استقر الاختيار على قائد المنتخب مهدي بن الشيخ (42 سنة).

وفي المقابل، سيتولى الثنائي الشاب والواعد المتكون من لاعب الكانوي غيلان الختالي والمصارعة سارة الحامدي رفع العلم التونسي في حفل اختتام الألعاب.

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة التونسية للتنس تسلم الفريق الضيف هدايا تذكارية قيمة قبل انطلاق مواجهة تونس وزيمبابوي في كأس ديفيز …

تنطلق غدا الجمعة المواجهة الهامة التي ستجمع منتخب نسور قرطاج بنظيره الزمبابوي في إطار منافسات ...

%d مدونون معجبون بهذه: