أولمبياد طوكيو .. صاحب ذهبية السباحة أحمد أيوب الحفناوي يعود إلى أرض الوطن وهذه نتائج اليوم وبرنامج الغد …

شهد مطار تونس قرطاج اليوم عودة صاحب ذهبية السباحة 400 متر حرة “أحمد أيوب الحفناوي” الى أرض الوطن مرفوقا برئيس اللجنة الوطنية الأولمبية محرز بوصيان والكاتب العام للجنة اسكندر حشيشة .

وكان في استقباله رئيس جمعية الترجي الرياضي التونسي السيد حمدي المدب ووزيرة الرياضة السيدة سهام العيادي وعضو اللجنة الوطنية الأولمبية ونائب رئيسها السيد علي البنزرتي إلى جانب ثلة من الإعلاميين والصحفيين وأفراد أسرته وكذلك بعض الوجوه الرياضية ومشجعيه ، حيث عمت الزغاريد والهتافات ، فكان حقا استقبالا حافلا يليق بقيمة هذا البطل الذي سطع نجمه في سماء العالم ولم يتجاوز 19 سنة من عمره .

من جهة أخرى تستمر المشاركة التونسية في الألعاب الأولمبية طوكيو ، لليوم الثامن على التوالي .. وكانت نتائج المنافسات التي دارت اليوم السبت 31 يوليو 2021 كالتالي:

-رفع الأثقال : الرباع التونسي رمزي بهلول ينهي منافسات وزن أقل من 81 كغ (المجموعة ب) في المركز الرابع والأخير بمجموع 300 كغ. في انتظار ضمان التتويج من عدمه حسب ما سيحققه ربّاعو المجموعة “أ” الذين يتنافسون حاليا.

– الأشرعة: الثنائي الأصغر في الوفد التونسي آية قزقز وسارة قزقز (16سنة) ينهي سباق الاشرعة 49er FX في مراحله 10 – 11 – 12 في المرتبة 21 مجموع نقاط 214. النتيجة لا تعكس آداء بطلتينا اللتين اكتسبتا مهارة بالإحتكاك مع كبار اللعبة في اختصاص سباق الاشرعة 49er FX من أوروبا وأمريكا الجنوبية.

– الأشرعة: الثنائي مهدي الغربي و رانية الرحالي ينهي سباق الأشرعة زوجي مختلط Nacra 17 في مراحل 7 – 8 – 9 في المرتبة 20 والأخيرة بمجموع نقاط 119 في المجموع.

– المبارزة بالسيف الحاد : المنتخب التونسي للإناث المتكون من أميرة بن شعبان و ياسمين دغفوس و نادية بن عزيزي و ألفة الحزامي ينهزم أمام منتخب اليابان في الجدول 16 (ثمن النهائي ) بنتيجة 45 – 29. هذا الفريق الشاب تمكن من الترشح للأولمبياد لأول مرة في تاريخ المبارزة التونسية .

– ألعاب القوى 800 متر رجال: العداء عبد السلام العيوني ينهي السباق في المركز الثالث بتوقيت دقيقة و45 ثانية و73 جزء بالمائة ليحقق أفضل رقم شخصي له في الموسم و الأفضل وطنيا ويترشح إلى النصف النهائي.

وسيسابق في النصف النهائي الأول الأمريكي Bryce Hoppel والبولندي Mateuz Borkowski غدا بداية من منتصف النهار و25 دقيقة.

هذا و تتواصل يوم غد الاحد 01 أغسطس 2021 منافسات بقيّة مسابقات دورة الألعاب الأولمبيّة طوكيو (2020+1) و سيكون برنامج المشاركة التّونسيّة كالآتي :

س 1 و40 دقيقة – 3000م موانع – الدور الاول سيدات – مروى بوزياني.

س 3 – مصارعة نسائية – 76 كلغ – الدور ثمن النهائي – زينب الصغير – الامريكية ادلين ماريا غراي. مصارعة رومانية – 130 كلغ – الدور ثمن النهائي – امين القنيشي – الشيلي ياسماني اكوستا فرنانديز.

س 4 و05- الاشرعة – سباقات 10 و11 و12 – الثنائي مهدي الغربي ورانية الرحالي.

س 6 و20- الكرة الطائرة – الجولة الختامية للدور الاول للمجموعة الثانية – تونس – روسيا.

س 12 و25 – العاب القوى – 800م – الدور نصف النهائي 1- رجال – عبد السلام العيوني.

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التونسيان أحمد الحاجّي وأميمة طراد على أعلى القمم .. متحديان أقوى أبطال العالم في تسلق الجبال …

تمكّن الشّابّ التّونسي أحمد الحاجّي، أصيل تطاوين، من تسلّق أعلى جبل في إفريقيا، وهو جبل ...

%d مدونون معجبون بهذه: