أسباب قرار إنسحاب النجم الساحلي من لقاء السوبر الإفريقي لكرة اليد أمام الزمالك وإستياء كبير لدى الأحباء المطالبين بالمحاسبة …

 
عودة إلى خبر هزّ الرأي العام في جهة سوسة ، جوهرة الساحل التونسي ، والذي تناقلته بالأمس عدة وسائل إعلامية تونسية ومصرية مفاده ما يلي :
 
رسميا اعتذار فريق النجم الرياضي الساحلي عن مباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك المصري المبرمجة بالمغرب بتاريخ 23 من هذا الشهر بسبب المشاكل الكبيرة التي يشهدها فرع كرة اليد بالنجم حاليا بعد أن أصبح بلا رئيس فرع وبلا مدرب وحتى بلا لاعبين إثر تسريح أغلبهم … حتى أن السيد رئيس النجم الدكتور رضا شرف الدين عجز عن سداد ديون الجمعية بكامل فروعها لا سيما كرة القدم والمقدرة بمليارات .
 
وعلى خلفية هذا الإنسحاب سيكون البديل فريق الأهلي المصري حيث أعلن الاتحاد الإفريقى لكرة اليد عن اختيار النادي الأهلي لخوض المواجهة أمام الزمالك بعد قرار انسحاب النجم الساحلي عن اللقاء المندرج في إطار منافسات كأس السوبر والمقرر إجراؤه بالقاهرة يوم 18 أغسطس الجاري بدلا من 23 في المغرب . ويلعب الأهلي باعتباره “وصيفاً لبطولة كأس الكؤوس الأفريقية لكرة اليد التي خسرها أمام النجم الساحلي المتوج باللقب القاري”.
 
الجدير بالذكر أن الفائز  بلقب السوبر في المباراة سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية المسماة بالسوبر غلوب.
 
هذا وتجف هنا الأقلام والأفواه أمام ما يحدث لهذه الجمعية العريقة ونحن نتحدث تقريبا عن نهاية فرع كان يزرع الفرحة على شفاه مشجعيه ويبث الأمل في قلوب أحبائه وهو يُعد أحد صانعي أمجاد كرة اليد التونسية …
 
ورغم أن بصيصا من الأمل قد عاد حيث أن الجمعية قد صرّحت بتعيين السيد هيكل بن غلاب ، في الساعات القليلة الماضية ، رئيسا جديدا لفرع شبان كرة اليد ، إلّا أن هذا الخبر لم يثن الأحباء عن الإحتجاج والمطالبة بمحاسبة رئيس الجمعية خاصة وأنه وجه سياسي معروف وتحوم حوله بعض شبوهات الفساد المالي ، حسب أقوالهم ، لا يليق لا بسمعة النادي او بعراقته .
 
من جهة أخرى أصدرت مجموعات احباء النجم الساحلي بيانا مشتركا منذ شهر ماي المنقضي أعلنت من خلاله رفع قضية ضد الرئيس الحالي رضا شرف الدين بتهمة إغراق كاهل الجمعية بالديون بغاية الاستلاء عليها.
 
وعلى هامش الظروف التي يعيشها فريق بحجم وعراقة النجم الرياضي الساحلي من خيبات واستياء وتراجع كبير في المستوى المعهود في جميع الفروع دون استثناء ، وتفاقم الديون ، طالب أيضا الأحباء مؤخرا بعقد جلسة عامة خارقة للعادة لتنقيح النظام الداخلي قبل عقد جلسة عامة انتخابية مع تنظيم مظاهرات سلمية .
 
ولتهدئة الأجواء المشحونة بادر شرف الدين بإظهار حسن نيته لإصلاح ما يمكن وذلك بدعوة كافة الرؤساء القدامى الذين تداولوا قبله على رأس النجم للتباحث في إيجاد حلول تنقذ الجمعية وتخرجها من عنق الزجاجة .
 
يُذكر أن أغلبية الجمعيات الرياضية التونسية تمر بنفس الظروف العصيبة و تعاني جلها من ضائقة مالية كبيرة بسبب سوء الأوضاع الإقتصادية والسياسية التي تفاقمت في البلاد خلال السنوات الأخيرة وهذا ما أجبر الشعب التونسي على الخروج يوم 25 جويلية  الماضي للإحتجاج والمطالبة بحل البرلمان وهذا ما تم بالفعل مؤقتا في انتظار إجراءات جديدة سيعلن عنها الرئيس قيس سعيد في الأيام القادمة ، الذي يسعى للإصلاح ومحاسبة المخربين والفاسدين في كل القطاعات .
 
إيمان قدرية الحساني
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شبان نادي الأمل الرياضي بحمام سوسة يسيطرون على نتائج اليوم و ينفردون بصدارة الترتيب …

فرض أصاغر نادي الأمل الرياضي بحمام سوسة ، هذا الصباح  ، سيطرتهم المطلقة خارج قواعدهم ...

%d مدونون معجبون بهذه: