صرّحت أنها ستحمل الراية القطرية بسبب التهميش في تونس … جامعة الملاكمة تكذب أسماء الباجي …

أصدرت الجامعة التونسية للملاكمة ، اليوم بيانا نفت فيه مزاعم الملاكمة أسماء الباجي حول تهميشها في تونس ، ما فرض عليها اتخاذ قرار اللجوء للعب تحت راية قطر .
 
حيث ادعت الملاكمة أسماء الباجي أنها أتمت إجراءات التجنيس لتمثيل قطر في الاستحقاقات الدولية للاختصاص بعد تجاهلها رياضيا وماديا في تونس ..
 
وهذا الادعاء إتضح في ما بعد أنه باطل بعدما ثبت حسب ما استقيناه من مصادر رسمية أن ما روّجته هذه الرياضية مجرد تحيّل رياضي لرفع الأسهم لا غير ، قد فجّر أزمة ديبلوماسية رياضية في تونس …
 
إذ أن الجامعة قالت في بيانها :
 
تبعا للتصريحات المغلوطة والادعاءات الكاذبة التي أدلت بها يوم أول أمس الأربعاء 04 أوت 2021 الآنسة أسماء الباجي لعدة وسائل إعلام، وتبعا للتدوينات التي نشرتها على صفحات التواصل الاجتماعي وتناقلتها عدة مواقع إلكترونية وبعض وسائل الإعلام دون التثبت من فحواها،والتي موضوعها قرارها اللعب تحت راية المنتخب القطري في الملاكمة واعتزالها اللعب تحت الراية الوطنية لأسباب مادية وللتهميش الذي عاشته حسب زعمها، يهم الجامعة التونسية للملاكمة أن توضح للرأي العام العديد من الحقائق وتكشف العديد من المعطيات حول هذه المزاعم وهذه المغالطات التي هدفها التشويه وبث الشائعات المغرضة :
ادعت المذكورة أعلاه انتماءها للمنتخب الوطني وهو أمر عار من الصحة حيث لم يسبق لها أن تقمصت الزي الوطني وليس لها أي مشاركات دولية مع المنتخب ولم تشارك حتى في التربصات المحلية.
للمذكورة أعلاه مشاركة يتيمة في البطولة الوطنية للوسطيات في مارس 2019 التي جرت بمدينة صفاقس وانهزمت فيها في الدور الأول وبالتالي ليس لها أي سجل فني شخصي على المستوى الوطني.
سنة 2019 وبطلب من إدارة النخبة بوزارة الشباب والرياضة حول النظر في إمكانية إدراج المذكورة أعلاه ضمن رياضي النخبة للالتحاق بالمعهد الرياضي بيار دي كوبرتان بتونس، تم إخضاعها إلى اختبارات فنية تبين إثرها محدودية إمكانياتها، كما خضعت إلى اختبارات بمركز الطب الرياضي بالمنزه، أثبتت وجود بعض المشاكل الصحية لديها وعدم قدرتها البدنية على مزاولة النشاط الرياضي ضمن رياضي النخبة.
لا علم لنا كجامعة تونسية للملاكمة بخوض المذكورة أعلاه لنزالات في الملاكمة المحترفة ولم نسلمها أي وثيقة تخول لها الانتماء لسلك المحترفين.
تحدثت المذكورة أعلاه وذكرت كونها تنتمي لسلك المحترفين منذ 05 سنوات فكيف يكون الحال كذلك وهي شاركت ضمن الهواة في صنف الوسطيات سنة 2019؟؟؟ وليس لها أي وثيقة رسمية من جامعة الملاكمة تثبت أنها ملاكمة محترفة.
في خصوص تصريحات الملاكمة أسماء الباجي في علاقتها بالإتحاد القطري للملاكمة فإن هذا الأخير يؤكد عدم تواصله معها و أن إختصاص الملاكمة النسائية غير موجود صلب الإتحاد بالإضافة أن التجنيس بدولة قطر متوقفا حاليا.
إن الجامعة التونسية للملاكمة وإن تنشر هذا البلاغ للتوضيح وتحتفظ بحقها في القيام بكل الإجراءات القانونية التي تراها مناسبة ضد كل من تسول له نفسه الزج بها في قضايا وهمية أو بث الادعاءات والشائعات المغرضة في شأنها، فإنها تهيب بكل المؤسسات الإعلامية وكل وسائل الإعلام بمختلف أنواعها وترجو منهم بكل لطف أن ينأوا عن فتح منابرهم لأمثال المذكورة أعلاه و التثبت قبل نشر أي معلومات أو بث أي حوارات لأبطال وهميين، حفاظا على مصداقيتهم وحفاظا على مكانتهم البارزة كأحد المصادر الأساسية للمعلومة في بلادنا.
وتبقى الجامعة التونسية للملاكمة على ذمة كل من يرغب في الحصول على أي معلومة تهم اختصاصها.
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بطلة الملاكمة التونسية خلود الحليمي تستهل مشاركتها بأولمبياد طوكيو غدا الإثنين وتعد بالذهب …

    تستهل بطلة الملاكمة التونسية خلود الحليمي مشاركتها بأولمبياد طوكيو غدا الإثنين … وبالمناسبة ...

%d مدونون معجبون بهذه: