مصير الإعتزال يلاحق الماتادور نادال والمايسترو فيدرير …

 
أكد الجراح جلبرت فيرسير، المختص بجراحة العظام، والمتخصص في الإصابة التي يعاني منها نجم التّنس الإسباني رافائيل نادال، أن إجراء الأخير لعملية جراحية سينهي مسيرته.
 
وكان نادال قد أعلن مساء أول أمس الجمعة ، أنه سيغيب عن بقية البطولات في الموسم الحالي ، بسبب مضاعفات إصاباته التي عانى منها مطولا .
 
وقال جلبرت فيرسير في تصريحات صحفية عبر وسائل إعلام إسبانية : “هذا المرض خلقي ، ويصيب الأشخاص الذين لديهم نوع من المشاكل في القدم ، ويأتي إما على شكل قوس أو مستويات ، مما يزيد من الضغط على العظم ، وهذا ما يعاني منه نادال”.
 
وتابع : “ينتهي هذا العظم بالموت لأنه يفقد الأوعية الدموية، ولا ينتشر الدم من خلاله ويصبح نخرًا، وهذا الشيء لا يتطور سريعًا، ولكن مع مرور الوقت وتدهور العظام، يكون الألم قويا للغاية”.
 
 
وأضاف : “من الممكن التدخل الجراحي في هذه الحالة، لكن هذا القرار يتخذ فقط في الحالات التي يكون فيها المريض بالكاد يستطيع المشي ويعاني من آلام شديدة”.
 
وأوضح : “رافا لم يصل إلى هذا الحد حتى الآن لحسن الحظ، لكن إذا قرر الخضوع لعملية جراحية، فإن تكيف القدم سيصبح خطراً، وسيكون من المستحيل عليه الركض ، وسيكون قادرًا على المشي فقط”.
 
وأتم : “الخيارات الأخرى على المستوى الجراحي هي استئصال جزء من العظم أو زرع نسيج عظمي من الحوض، لكن هذه الخيارات تتعارض تمامًا مع ممارسة الرياضة”.
 
هذا ومن جهة أخرى سيخضع نجم كرة المضرب ، السويسري روجيه فيدرير، إلى عملية جراحية جديدة في ركبته وسيبتعد عن الملاعب لأشهر عدة، بحسب ما أعلن على حسابه على انستغرام منذ أسبوع (الأحد الماضي).
 
وقال فيدرير “احتاج إلى عملية جراحية جديدة وسيتعين علي الإستعانة بالعكازات لأسابيع عدة ولن أعود الى الملاعب قبل أشهر “.
 
وسيغيب فيدرير ،صاحب 20 لقبا كبيرا بالتالي عن بطولة الولايات المتحدة رابعة البطولات الأربع الكبرى، المقررة أواخر الشهر الحالي على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.
 
ولم يخض ،المصنف أول عالميا سابقا سوى 13 مباراة في عام 2021، بعدما كان لعب 6 مباريات فقط في عام 2020 الذي خضع خلاله السويسري لعمليتين جراحيتين في الركبة، وفي سنة ألغيت خلالها العديد من الدورات والبطولات بسبب تداعيات فيروس كورونا.
 
وكان فيدرير قرر الانسحاب من بطولة رولان غاروس الفرنسية عشية مباراته في ثمن النهائي مع الإيطالي ماتيو بيريتيني من أجل التحضير بشكل أفضل لبطولة ويمبلدون، ولكنه تلقى ضربة موجعة بعد خسارته في الدور ربع النهائي على العشب الانجليزي على يد البولوني هوبرت هوركاش.
 
إيمان قدرية الحساني
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادي التنس بصفاقس يحصد ذهبية صنف سنة 2 أنقاف “ذكور” بدورة المضارب الصغيرة وفضيتين بتوقيع هؤلاء …

نزل الستار أمس الثلاثاء على دورة المضارب الصغيرة التي دأبت على تنظيمها الجامعة التونسية للتنس ...

%d مدونون معجبون بهذه: