التونسيان أحمد الحاجّي وأميمة طراد على أعلى القمم .. متحديان أقوى أبطال العالم في تسلق الجبال …

تمكّن الشّابّ التّونسي أحمد الحاجّي، أصيل تطاوين، من تسلّق أعلى جبل في إفريقيا، وهو جبل كيليمنجارو بتنزانيا.
 
جبل كيليمنجارو يبلغ ارتفاعه 5895 مترا. وقد وصل الحاجّي إلى قمّة الجبل بعد مغامرة استغرقت 6 أيّام، وفي درجة حرارة بلغت 20 درجة مائوية تحت الصّفر.
تحيّة خاصّة للشّابّ أحمد الحاجّي على هذا الإنجاز !
 
كما سبق وأن تمكنت الشابة التونسية اميمة طراد ابنة عميد من الحماية المدنية مراد طراد هي الأخرى من تشريف تونس كأجمل ما يكون ، حيث احتفلت يوم 13 أغسطس الجاري بعيد المراة بطريقتها الخاصة متحدية بطلات العالم في تسلق الجبال لترفع الراية التونسية على ارتفاع 5200 متر محطمة كل الارقام العربية والإفريقية.
هنيئا لتونس باميمة و بكل امراة تونسية رفعت راية الوطن عاليا !
 
في هذا السياق نؤكد على أن تونس تراهن على نسائها البطلات ولازالت لنصرة المشروع الوطني المتواصل ولتعميق التحديث الاجتماعي والسياسي وحماية مدنية الدولة والشأن العام في مواجهة المشروع الظلامي الذي أرادوا زج تونس فيه بعد 2011 والذي واجهته المرأة التونسية بكل ما أوتيت من قوة وثقة في النفس لتنتصر كالعادة بفضل إرادتها وعزيمتها ضد ثلة من الإنقلابيين الذين أرادوا سوءًا بها في مستهل مرحلة ما بعد ثورة ربيع الخراب ولم ينجحوا !!!
 
ستبقى المرأة التونسية الحرة دائما رمزا وأنموذجا في عالمنا العربي ومكاسبها التي حققتها منذ الإستقلال فخرا لهذا البلد المعطاء الذي سيظل عظيما إلى الأبد !!
 
في انتظار استقبال ، سيادة الرئيس قيس سعيد ووزارة الرياضة التونسية ، البطلين أحمد الحاجّي و اميمة طراد ، استقبالا يليق بانجازهما وتكريمهما كما يجب أن يكون .
 
إيمان قدرية الحساني
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بطل الحرس الوطني التونسي بسام بلحاج يحيى يوجّه رسالة دعم للمنتخب البارالمبي المشارك في دورة طوكيو …

وجّه بسام بلحاج يحيى أحد ابطال الحرس الوطني التونسي الذي إنفجر عليه لغم خلال تمشيط ...

%d مدونون معجبون بهذه: