الصورة الرسمية للمنتخب الوطني قبل انطلاق الافرو بسكات

سفر السيد علي البنزرتي نحو روواندا لحضور فعاليات الأفروباسكات يؤكّد نظافة هذا المسؤول .. وهذا برنامج منتخب النسور …

 
 
تنطلق اليوم فعاليات البطولة الأفريقية “افروباسكات 2021” التي تقام منافساتها بالعاصمة الرواندية كيغالي من 24 أغسطس الجاري الى غاية 05 سبتمبر المقبل.بمشاركة 16 منتخبا تم تقسيمهم على 4 مجموعات …
 
وقد كشفت الجامعة التونسية لكرة السلة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” عن قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في هذا الحدث القاري الضخم ؛ وضمت هذه القائمة اللاعبين الاتي ذكرهم : صالح الماجري وعمر عبادة ومراد المبروك ورضوان بن سليمان ومايكل رول وعمرو بوعلاق ومكرم بن رمضان وزياد الشنوفي واحمد العدامي واسامة المرناوي واشرف القنوني ومختار غيازة .
 

الصورة الرسمية للمنتخب الوطني قبل انطلاق الافرو بسكات

 
يذكر ان المنتخب التونسي حامل اللقب يخوض الدور الاول من البطولة الافريقية ضمن المجموعة الثانية الى جانب منتخبات افريقيا الوسطى ومصر وغينيا.
 
وتشمل المجموعة الاولى منتخبات رواندا وانغولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والراس الاخضر في حين تتركب المجموعة الثالثة من منتخبات كوت ديفوار وكينيا ومالي ونيجيريا . اما المجموعة الرابعة فتتالف من منتخبات الكاميرون والسنغال وجنوب السودان واوغندا .
 
ويترشح في اعقاب الدور الاول صاحب المركز الاول من كل مجموعة (4 مجموعات) الى الدور ربع النهائي بينما تتنافس الفرق الثمانية التي تنهي الدور الاول في المركزين الثاني والثالث على المقاعد الاربعة المتبقية في الدور ربع النهائي.
 
ويستهل الخماسي التونسي مشاركته في بطولة أمم أفريقيا الأفروباسكات بملاقاة المنتخب الغيني اليوم الثلاثاء قبل التباري مع المنتخب المصري بعد غد الخميس 26 أغسطس على ان يختتم سلسلة مقابلاته ضمن الدور الاول بالتباري مع منتخب جمهورية افريقيا الوسطى يوم السبت 28 من نفس الشهر.
 
هذا وسافر مع الوفد التونسي ، إلى العاصمة الرواندية كيغالي ، رئيس الجامعة السيد علي البنزرتي وهو عضو باللجنة الأولمبية الوطنية التي ستعرف قريبا جلستها العامة الانتخابية التي تقدم لها 3 قوائم تترأسها كل من الدكتورة سلمى المولهي رئيسة الإتحاد التونسي للتنس والسيد لطفي قرفال رئيس إتحاد تنس الطاولة و الأستاذ المحامي محرز بوصيان الرئيس الحالي للجنة الوطنية الذي يطمح في إعادة التجربة على رأس هذه اللجنة . علما وأن هذه الجلسة الانتخابية قد تم تأجيلها إلى شهر سبتمبر القادم بعد أن كان قد حدد موعدها في وقت سابق ليوم 12 يونيو الماضي حيث نشرت “الكنوت” في ما سبق بلاغا أكدت من خلاله أنه حرصا على نجاح الرياضيين التونسيين في الألعاب الأولمبية والنأي بهم عن الصراع القائم مع وزارة الشباب والرياضة بخصوص حل عدد من المكاتب الجامعية وتعيين هيئات وقتية بغاية التأثير على المسار الانتخابي للجنة الاولمبية فقد تقرر تأجيل الانتخابات.
 
وعودة للسيد علي البنزرتي  المشهود له بالكفاءة والأخلاق الفاضلة ، نشير إلى أن عبوره الحدود بشكل طبيعي من تونس نحو بلد أجنبي دون مضايقات ، لحضور فعاليات الأفروباسكات ، يؤكّد على نزاهة هذا المسؤول ونظافة  يديه ، حيث أن السلط التونسية والنيابة العمومية منعت عدة رجال أعمال وشخصيات سياسية ورياضية من السفر للاشتباه في فساد مالي وإداري لديهم .
 
إيمان قدرية الحساني
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأفروباسكات : المنتخب التونسي للسلة يتوج بطلا للمرة الثانية على التوالي ويتحصل على نجمته الثالثة …

توج المنتخب الوطني التونسي لكرة السلة، مساء اليوم الأحد 05 سبتمبر 2021 ، ببطولة إفريقيا ...

%d مدونون معجبون بهذه: