بطلا التنس التونسيان : عزيز دوغاز يبلغ ربع نهائي تشالنجر بارليتا ومعز الشرقي يتقدم في فيوتشر تريير ألمانيا …

بعد إحرازه صحبة زميله المولدوفي ايليا سنيتاري السبت الفارط على لقب زوجي دورة رومانيا الدولية ، المندرجة ضمن سلسلة الفيوتشر ، يواصل البطل التونسي معز الشرقي جولته الأوروبية وسعيه لكسب مزيدا من النقاط بهدف التقدم في سلم الترتيب العالمي لمحترفي التنس .

وتمكن الشرقي اليوم الإربعاء من التأهل إلى الدور الثاني من فيوتشر تريير ألمانيا البالغ قيمة مجموع جوائزه المالية 25 ألف دولار أمريكي والذي يتواصل أحداثه إلى أوائل الأسبوع الجاري .

وجاء تأهله هذا إثر انتصاره على حساب نظيره الفرنسي أماوري راينيل بنتيجة مجموعتين لصفر وبواقع 6-4 و6 -4 .
واستمر اللقاء الذي جمع اللاعبين ساعة واحدة و 45 دقيقة من اللعب . 

ويكوِّن معز الشرقي معية زميله الفرنسي كوينتين فوليوت ثنائي مترئسا لجدول زوجي الدورة الجارية . وسيخوض هذا الثنائي غدا لقاء الدور الربع النهائي الذي سيجمعهما بالثنائي الألماني المتألف من هندريك جيبينز ومواطنه نيكلاس شيل الذين انتصرا على المنافس الأسترالي المتكون من ماثيو كريستوفر روموس و وليام ما بواقع 6-2 و 6-2 .

ونجح الشرقي و فوليوت بدورهما في الإطاحة بمنافس ألماني آخر الذي يضم كل من مارسيل هورنونج ومارلون فانكان بواقع 6-4 و 7-5 .

وكان اللاعب التونسي المذكور قد اكتفى في مسابقة الفردي بالدورة المنقضية برومانيا بالدور الثاني حيث انتصر بالدور الأول على حساب صاحب الدار الروماني نيكولاس ديفيد ايونيل بواقع 7-6(7-4) و 6-2 .

ويُعد الدولي معز الشرقي أحد العناصر القارة لمنتخب نسور قرطاج في منافسات كأس ديفس إلى جانب عزيز دوغاز واسكندر المنصوري ومالك الجزيري .

من جهة أخرى بلغ محمد عزيز دوغاز ربع نهائي دورة تشالنجر بارليتا الإيطالي (الذي كان غادره مالك الجزيري أمس من الدور الأول والذي واصل المغامرة بالزوجي حيث سيلعب غدا ربع النهائي) بعد إزاحة الصربي بيدجا كرستين بواقع 6-2 و 6-2 في الثمن النهائي ليضرب موعدا مع صاحب الأرض فلافيو كوبولي .

تجدر الإشارة إلى أن تشلنجير بارليتا الايطالي تتواصل أحداثه إلى غاية الأحد 29 أغسطس الجاري و تقام منافساته على ملاعب ترابية وتبلغ قيمة مجموع جوائزه المالية 44 ألف و820 أورو .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادي التنس بصفاقس يحصد ذهبية صنف سنة 2 أنقاف “ذكور” بدورة المضارب الصغيرة وفضيتين بتوقيع هؤلاء …

نزل الستار أمس الثلاثاء على دورة المضارب الصغيرة التي دأبت على تنظيمها الجامعة التونسية للتنس ...

%d مدونون معجبون بهذه: