الأفروباسكات : بعد تحقيقه لانتصارين متتاليين ، المنتخب التونسي يمر إلى الدور القادم في صدارة المجموعة …

واجه اليوم منتخب نسور قرطاج نظيره المصري في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات في الآفروباسكات بداية من الثامنة ليلا بتوقيت تونس / التاسعة ليلا بتوقيت مصر ، واكتست هذه المباراة أهمية كبرى لا سيما من حيث انعكاساتها على تصدر المجموعة الثانية في نهاية الدور الأول ، حيث انتهت بنتيجة 87 – 81 لصالح المنتخب التونسي بالتفاصيل الآتية : 10- 27 و 28 – 18 و 30 – 21 و 19- 15 .
 
 
وهكذا يمر المنتخب التونسي إلى الدور القادم في صدارة المجموعة .
 
ويترشح في اعقاب الدور الاول صاحب المركز الاول من كل مجموعة (4 مجموعات) الى الدور ربع النهائي بينما تتنافس الفرق الثمانية التي تنهي الدور الاول في المركزين الثاني والثالث على المقاعد الاربعة المتبقية في الدور ربع النهائي.
 
وكان ، قبل انطلاق القمة العربية التي جمعت المنتخبين الشقيقين ، قد صرح مدرب المنتخب المصري أحمد مرعي في مداخلة بإحدى الإذاعات التونسية أن المباراة صعبة جدا ويمكن أن نشاهد فيها حصصا إضافية ، وفي سؤال عن اللاعب الذي يخشاه في المنتخب الوطني التونسي ، قال إنه يخشى مكرم بن رمضان نظرا لامتلاكه لعديد المهارات.
 
من جهة أخرى ، أجرى النسور صباح الخميس بعد الإجتماع الفني ، حصة لتقوية العضلات بنزل الإقامة قبل التحول إلى قاعة كيغالي بالمساء لخوض هذا اللقاء .
 
يذكر ان المنتخب التونسي حامل اللقب حقق اليوم انتصاره الثاني بهذه البطولة الأفريقية المقامة في رواندا وقد تمكن من الفوز على منافسه الغيني بنتيجة عريضة 82 مقابل 46 وذلك بالجولة الأولى ضمن المجموعة الثانية الى جانب منتخبات افريقيا الوسطى ومصر وغينيا.
 
وضمت قائمة ممثلي تونس كل من : صالح الماجري وعمر عبادة ومراد المبروك ورضوان بن سليمان ومايكل رول وعمرو بوعلاق ومكرم بن رمضان وزياد الشنوفي واحمد العدامي واسامة المرناوي واشرف القنوني ومختار غيازة.
 
وفي سياق منفصل نذْكر أنه و بسبب خرق قواعد البروتوكول الصحي الخاص بفيروس كورونا ، قررت اللجنة الفنية للآفروباسكات هزم الكامرون جزائيا أمام جنوب السودان 0/20
 
وللتذكير ، تضم المجموعة الاولى منتخبات رواندا وانغولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والراس الاخضر في حين تتركب المجموعة الثالثة من منتخبات كوت ديفوار وكينيا ومالي ونيجيريا ، أما المجموعة الرابعة فتتألف من منتخبات الكاميرون والسنغال وجنوب السودان وأوغندا .
 
إيمان قدرية الحساني
 
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأفروباسكات : المنتخب التونسي للسلة يتوج بطلا للمرة الثانية على التوالي ويتحصل على نجمته الثالثة …

توج المنتخب الوطني التونسي لكرة السلة، مساء اليوم الأحد 05 سبتمبر 2021 ، ببطولة إفريقيا ...

%d مدونون معجبون بهذه: