بعد تصدره لمجموعته ومروره لربع نهائي الأفروباسكات : منتخب نسور قرطاج يتعرف على منافسه القادم هذا المساء …

بعد فوزه في مباراته الثالثة بالأفروباسكات بنتيجة 68 مقابل 51 أمام منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى وعبوره للربع النهائي ، يواصل منتخب النسور لكرة السلة تدريباته بقاعة كيغالي أرينا .

وعودة للقائه هذا الأخير الذي أجراه أول أمس ، كان منتخب تونس قد تعادل مع منافسه في المجموعة الأولى بنتيجة 17 نقطة من الجانبين وبالمجموعة الثانية تقدم على نظيره لجمهورية إفريقيا الوسطى بواقع 19 لـ 13 وبالمجموعة الثالثة واصل سيطرته على منافسه لينهي المجموعة بـ 14 مقابل 7 ثم ليختم المجموعة الرابعة والحاسمة لصالحه بـ 18 مقابل 14 .

تجدر الإشارة إلى أن منتخب تونس هزم نظيره منتخب الفراعنة الشقيق بفارق ضئيل ونتيجة متقاربة في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات في الآفروباسكات واكتست المباراة التي جمعت المنتخبين أهمية كبرى لا سيما من حيث انعكاساتها على تصدر المجموعة الثانية في نهاية الدور الأول ، حيث انتهت بنتيجة 87 – 81 لصالح المنتخب التونسي بالتفاصيل الآتية : 10-27 و 28-18 و 30-21 و 19-15 . ليحسم الأمر متصدرا مجموعته .

وقبل ذلك كان منتخب النسور قد تمكن من الفوز على منافسه الغيني بنتيجة عريضة 82 مقابل 46 وذلك بالجولة الأولى ضمن المجموعة الثانية الى جانب منتخبات افريقيا الوسطى ومصر وغينيا.

وضمت قائمة ممثلي تونس كل من : صالح الماجري وعمر عبادة ومراد المبروك ورضوان بن سليمان ومايكل رول وعمرو بوعلاق ومكرم بن رمضان وزياد الشنوفي واحمد العدامي واسامة المرناوي واشرف القنوني ومختار غيازة.
 
وفي سياق منفصل نذْكر أنه و بسبب خرق قواعد البروتوكول الصحي الخاص بفيروس كورونا ، قررت اللجنة الفنية للآفروباسكات هزم الكامرون جزائيا أمام جنوب السودان 0/20
 
وللتذكير ، تضم المجموعة الاولى منتخبات رواندا وانغولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والراس الاخضر في حين تتركب المجموعة الثالثة من منتخبات كوت ديفوار وكينيا ومالي ونيجيريا ، أما المجموعة الرابعة فتتألف من منتخبات الكاميرون والسنغال وجنوب السودان وأوغندا .

وفي تصريحه لموقع الأفق الرياضي أفادنا رئيس الإتحاد التونسي لكرة السلة السيد علي البنزرتي  هذا الصباح أن منتخبه سيتعرف على منافسه القادم  مساء اليوم ، حيث سيواجه بالدور الربع النهائي يوم الخميس القادم 02 سبتمبر الفائز من المباراة التي ستجمع بين جنوب السودان وكينيا والتي ستنطلق على الساعة السادسة .
كل التوفيق لمنتخبنا الوطني لرياضة العمالقة في باقي مشوار المنافسات وإن شاء الله إعادة سيناريو نسخة 2011 و 2017 والعودة باللقب .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأفروباسكات : المنتخب التونسي للسلة يتوج بطلا للمرة الثانية على التوالي ويتحصل على نجمته الثالثة …

توج المنتخب الوطني التونسي لكرة السلة، مساء اليوم الأحد 05 سبتمبر 2021 ، ببطولة إفريقيا ...

%d مدونون معجبون بهذه: