الأفروباسكات : تونس تنتصر على جنوب السودان وتواجه الرأس الأخضر في النصف النّهائي …

تمكّن المنتخب الوطني التّونسي لكرة السلّة عشية اليوم الخميس من اقتطاع بطاقة العبور إلى الدّور نصف النّهائي لبطولة إفريقيا للأمم التي تدور فعالياتها براوندا.
 
ترشّح تونس إلى المربّع الذّهبي جاء على حساب منتخب جنوب السّودان في إطار الدّور الرّبع النّهائي بفضل فوز زملاء صالح الماجري على منافسهم بنتيجة (80 – 65).
 
 
تجدر الإشارة إلى أنّ المنتخب الوطني التّونسي هو المتوّج ببطولة “الأفروباسكات” في نسختها الماضية. وتسعى تونس للمحافظة على لقبها القارّي خلال النّسخة الحالية من المنافسات.
 
هذا ويتألف فريق النسور من : صالح الماجري،  عمر عبادة،مراد المبروك ،رضوان سليمان ، مايكل رول،عمرو بوعلاق ،مكرم بن رمضان،زياد الشنوفي ،أحمد العضامي،اوسامة المرناوي،أشرف القنوني ومختار غيازة .
 
 
وفي مسعاه لبلوغ النجمة الثالثة ، فان المنتخب الوطني التونسي وقبل مواجهة السبت قد تخلّص بطريقة غير مباشرة من منافسين كلاسيكيين نحو اللقب وهم خاصة نيجيريا في اقصاء مفاجىء اضافة الى المنظم رواندا ومصر ومالي .. علاوة على أن مواجهة السينغال وأنغولا قد أزاحت أحد المرشحين للقب مما يرفع حظوظ منتخب تونس الذي سيلاقي بعد غد  في مواجهة نصف النهائي منتخب الرأس الأخضر الذي أزاح بدوره اليوم منتخب أوغندا، أما النصف النهائي الثاني فسيجمع السنغال وساحل العاج .
 
حظّا سعيدا لمنتخبنا في باقي مشواره في النّسخة الحالية ﻟ”الأفروباسكات” !
 
إيمان قدرية الحساني
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأفروباسكات : المنتخب التونسي للسلة يتوج بطلا للمرة الثانية على التوالي ويتحصل على نجمته الثالثة …

توج المنتخب الوطني التونسي لكرة السلة، مساء اليوم الأحد 05 سبتمبر 2021 ، ببطولة إفريقيا ...

%d مدونون معجبون بهذه: