الدّور الأوّل لكأس أمم إفريقيا للطائرة : المنتخب الوطني التونسي يفتتح مشاركته اليوم بملاقاة نظيره النيجيري …

أجريت مساء أمس الاثنين 6 سبتمبر 2021 عملية سحب قرعة منافسات بطولة أمم إفريقيا للكرة الطّائرة للرجال التي ستدور فعالياتها بالعاصمة الرّاوندية كيغالي خلال الفترة الممتدّة من 7 إلى 16 سبتمبر الجاري بمشاركة 16 بلدا.
 
القرعة الخاصّة بهذه التّظاهرة الرياضية القارّية وضعت المنتخب التونسي ضمن المجموعة الثّانية رفقة نيجيريا وأثيوبيا وجنوب السودان.
 
وجاءت تركيبة المجموعات الأربعة للبطولة كما يلي :
 
مجموعة (أ) : رواندا- بوركينا فاسو- بورندي – أوغندا.
مجموعة (ب) : تونس – نيجيريا – إثيوبيا – جنوب السودان.
مجموعة (ج) : الكاميرون – الكونغو الديمقراطية – مالي – النيجر.
مجموعة (د ): مصر – المغرب – تنزانيا – كينيا.
 
و يفتتح حامل اللقب منتخب نسور قرطاج مشاركته في هذه المنافسات بملاقاة منتخب نيجيريا اليوم ، على أن يواجه في الجولة الثانية منتخب إثيوبيا، ويختتم الدور الاول بمواجهة جنوب السودان.
 
وفي ما يلي قائمة عناصر المنتخب المدعوين للمشاركة في مسابقة بطولة إفريقيا للأمم لكرة الطائرة أكابر الذين عوّل عليهم المدرب الوطني الإيطالي الجنسية أنطونيو جياكوبي بمساعدة مروان فهمي علما وأن اخصائي العلاج الطبيعي المرافق للفريق هو أحمد غازي عقربي :
 
مهدي بن شيخ ، إلياس قارمصلي ، علي بونقي ، خالد بن سليمان ، محمد عياش ، حمزة نقّة ، أحمد قاضي ، ياسين كسيس ، وسيم بن طارة ، سليم مباركي ، عمر عقربي ، إسماعيل نوالة ، محمد ميلادي بن عثمان ، صدام حميسي .
 
هذا وفي سياق متصل عين الإتحاد الافريقي للكرة الطائرة الحكم الدولي التونسي فؤاد سعيدة كحكم مرافق لمنتخب نسور قرطاج في اطار المشاركة في فعاليات بطولة إفريقيا للأمم الجارية برواندا والمؤهلة لكأس العالم .
 
من جهة أخرى و إعترافا بمجهودات ثلة من إطارات الأسرة الرياضية من الذّين ساهموا في رفع الراية الوطنية التونسية في المحافل الوطنية و الدولية وباشراف وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني السيدة سهام العيادي تم تكريم عدد من الحكام الدوليين الذين تألقوا مؤخرا في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020(+1) وشرفوا الراية التونسية في عديد المحافل الرياضية الاقليمية والدولية ومن بينهم الحكم الدولي توفيق بوديّة وهو حكم دولي في الكرة الطائرة منذ سنة 2005 :
– شارك في 4 بطولات العالم للاصاغر و3 كؤوس عالم.
– شارك كحكم دولي في الدوري العالمي رجال والجائزة الكبرى في مسابقة السيدات.
– أدار 03 مرات نهائي بطولة العالم للكرة الطائرة 2007-2009-2017.
– شارك في الالعاب الاولمبية ريو 2016 ونصف النهائي ونهائي الالعاب الاولمبية طوكيو 2020 كحكم “challenge” من بين 14 حكما دوليا.
 
إيمان قدرية الحساني
 
 
 
 
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنتخب التونسي يعتلي عرش الطائرة الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي ويحقق لقبه رقم 11 …

توج المنتخب الوطني التونسي للكرة الطائرة ببطولة افريقيا للامم بعد فوزه اليوم في المباراة النهائية ...

%d مدونون معجبون بهذه: