كأس ديفيس : جملة من الوعود والنصائح تسديها رئيسة الجامعة لنسور قرطاج قبل مواجهة منتخب جمهورية الدومينيكان …

يلاقي لاعبو المنتخب الوطني التونسي لكأس ديفيس نظراءهم لاعبي منتخب جمهورية الدومينيكان وذلك في مستهل النصف الثاني من الشهر الجاري في إطار منافسات المجموعة العالمية الثانية .
 
وسيتبارى المنتخبان على مدى يومي 17 و18 سبتمبر 2021 بملاعب الحي الوطني الرياضي بالمنزه .
 
ويتكون فريق النسور من عناصره القارة الآتي ذكرهم : مالك الجزيري (37 سنة) والمصنف 276 عالميا وعزيز دوغاز (24 سنة) والمصنف 344 عالميا واسكندر المنصوري (26 سنة) والمصنف 389 عالميا ومعز الشرقي (28 سنة) والمصنف 630 عالميا وعزيز الواقع (22 سنة) والمصنف 768 عالميا ويرأس الفريق الناخب الوطني وليد الجلالي .
 
أما الفريق المنافس الذي يترأسه المدرب فيديريكو رودريغيز فيضمّ كل من : روبرتو سيد سوفيرفي  (28 سنة) المصنف 264 عالميا و نيك هاردت (20 سنة) المصنف 365 عالميا و بيتر برتران (25 سنة) والمصنف 73 عالميا و دانيال باكيرو (16 سنة) والذي يحتل المركز 853 عالميا ولكن بصنف الأواسط / الشباب العالمي حيث لا يملك تصنيفا بترتيب المحترفين حاليا .
 
هذا وفي أعقاب أحداث المسابقة ، ستتأهل أفضل 8 منتخبات وفقا للترتيب التفاضلي للفائزين في هذه المنافسات بكأس ديفيس ضمن المجموعة العالمية الثانية إلى تصفيات المجموعة الأولى في عام 2022.
 
 
وفي سياق متصل كانت الجامعة التونسية للتنس قد نظمت بمقرها مؤخرا اجتماعا تحفيزيا بالمجموعة المشاركة في هذا الرهان العالمي … وتناول اللقاء جملة من النقاط الهامة مع إسداء التوصيات والنصائح حيث قدمت رئيسة الجامعة الدكتورة سلمى المولهي دعمها المعتاد وأظهرت مساندتها المطلقة للفريق . و وعدت بتسديد جزء من نفقات تنقلهم خارج أسورة الوطن عند خوض منافسات دورات الفيوتشر التي تبلغ قيمة مجموع الجوائز المالية لكل دورة منها 25 مليون دولار أمريكي والتي تمكنهم من كسب أكثر عدد ممكن من النقاط التي تُضاف للرصيد العالمي لكل واحد فيهم بهدف تحسين تصنيفهم العالمي من بين قائمة ترتيب محترفي التنس ، مع العلم أنهم يتمتعون بمجانية الإقامة والإعاشة ونفقات ساعات التدريب بإحدى نزل المنستير عند خوضهم لدورات الفيوتشر المقامة هناك والتي تبلغ قيمة مجموع الجوائز المالية لكل دورة منها 15 مليون دولار أمريكي على مدار السنة عكس القادمين من الدول الأجنبية الذين ينفقون من مالهم الخاص وهم بالفعل يمثلون إحدى ركائز تنشيط السياحة التونسية في السنوات الأخيرة . كما وعدت بالمناسبة بترفيع عقود أهداف عناصر الفريق خاصة لكل من يدخل نادي المائة “Top 100 mondial” .
 
إيمان قدرية الحساني
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادي التنس بصفاقس يحصد ذهبية صنف سنة 2 أنقاف “ذكور” بدورة المضارب الصغيرة وفضيتين بتوقيع هؤلاء …

نزل الستار أمس الثلاثاء على دورة المضارب الصغيرة التي دأبت على تنظيمها الجامعة التونسية للتنس ...

%d مدونون معجبون بهذه: