حصري : نجمة تونس الأولى أنس جابر رسميا في المرتبة 18 عالميا …

رسميا انس جابر تدخل التوب عشرين وتتقدم بثلاث مراتب لتحتل المرتبة 18 عالميا برصيد 2975 نقطة وهو أفضل تصنيف للاعبة عربية في تاريخ التنس ، في انتظار الإعلان عن ذلك يوم الإثنين مع صدور الترتيب العالمي الجديد لمحترفات التنس من طرف رابطة محترفات التنس .

وتأتي أنس جابر مباشرة بعد الكازاخستانية إيلينا ريباكينا التي تقدمت بدورها بثلاث  مراكز لتصبح في المرتبة 17 عالميا برصيد 3068 نقطة .

وفي المقابل تسبق أنس جابر الأمريكية كوري جوف التي تقدمت هي الأخرى بأربع مراكز لتصبح في المرتبة 19 عالميا برصيد 2815 نقطة .

وتقهقرت الكندية بيانكا أندريسكو بـ13 مركزا ومن المرتبة السابعة إلى المرتبة 20 عالميا برصيد 2777 نقطة .

وأخذت مكان أنس في المرتبة 21 عالميا اللاعبة الأمريكية جينيفر برادي التي خسرت سبع مراكز وأصبحت برصيد 2695 نقطة بعد أن كان في جرابها 3489 نقطة .

و بسبب تداعيات جائحة كورونا  ، أثّر غياب نجمات التنس العالميات عن دورة أمريكا المفتوحة ، إحدى بطولات الجراند سلام الأربع ، على ترتيبهن العالمي الأخير الذي سيصدر رسميا الإثنين القادم .

فمثلا الأمريكية جينيفر برادي شاركت آخر مرة بدورة سينسيناتي في منتصف شهر أوت واكتفت بالدور الثاني وقد تغيبت لسوء حظها عن البطولة الكبرى المذكورة ، بينما سجلت أيقونة العرب التونسية أنس جابر و لحسن حظها  حضورها المشرف بمنافسات هذه البطولة القيمة وتأهلت إلى دورها الثالث أين توقفت عن مواصلة المغامرة بعد انهزامها أمام البلجيكية إليز ميرتنز بواقع 6-3 و 7-5 .

وتسعى أنس جابر لتحقيق هدفها وهو بلوغ نادي العشر أوائل في العالم قبل نهاية موسمها الرياضي الجاري 2021 .

ومن جهة أخرى انتفعت النجمة المصرية ميار الشريف هي الأخرى من الظروف الصحية العالمية الراهنة وعدم توقفها عن خوض الدورات التي أثبتت من خلالها جدارتها فوق الميادين العالمية لتدخل بذلك نادي أفضل 100 لاعبة محترفة في العالم ولتصبح في المركز 96 عالميا في انتظار ترتيبها الجديد الذي سيصدر في مستهل الأسبوع المقبل .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بطل الحرس الوطني التونسي بسام بلحاج يحيى يوجّه رسالة دعم للمنتخب البارالمبي المشارك في دورة طوكيو …

وجّه بسام بلحاج يحيى أحد ابطال الحرس الوطني التونسي الذي إنفجر عليه لغم خلال تمشيط ...

%d مدونون معجبون بهذه: