منتخب سيدات قرطاج للطائرة جاهز لمنافسات بطولة إفريقيا للأمم برواندا ومنتخب النسور اليوم أمام نظيره جنوب السودان …

 
 
سافر المنتخب الوطني التّونسي لكبريات الطائرة أول أمس الأربعاء إلى رواندا للمشاركة في منافسات بطولة إفريقيا للأمم التي تحتضنها «كيغالي» عاصمة هذا البلد انطلاقا من اليوم الجمعة .
 
ووصلت سيدات قرطاج للطّائرة إلى العاصمة الرّواندية كيغالي خلال اللّيلة الفاصلة بين يوم أول أمس الأربعاء ونهار أمس الخميس استعدادا للمشاركة في هذه البطولة القارية للكرة الطّائرة النّسائية .
 
وقد أجرت سيدات قرطاج معسكرا تدريبيا قبل سفرهن وذلك من 31 أغسطس الى 5 سبتمبر 2021 الجاري بتونس .
 
ودار مساء الأمس الخميس الاجتماع الفنّي الذي تم التعرف من خلاله على العدد الحقيقي للمنتخبات المشاركة وهو 16 منتخبا في الجملة كما تمّ تحديد البرنامج التفصيلي لهذه البطولة الإفريقيّة المقامة في الفترة الممتدة بين 10 و 20 سبتمبر 2021 .
 
14 لاعبة عول عليهن المدرب الوطني التونسي منعم بن سالم والمدرب الوطني المساعد لطفي بن سليمان للمراهنة على منافسات هذه المسابقة القارية ، التي تنطلق اليوم الجمعة 10 سبتمبر ، بهدف الظفر باللقب …
 
من جهة أخرى وفي إطار منافسات المجموعة الثّانية ، تمكن المنتخب التونسي للرجال “حامل اللقب” من تحقيق انتصار سهل في مباراته الثانية في البطولة الافريقية الحالية المقامة بالعاصمة الرّاوندية خلال الفترة الممتدّة من 7 إلى 16 سبتمبر الجاري بمشاركة 16 بلدا وذلك بـ3 اشواط مقابل لا شيء امام المنتخب الاثيوبي تفاصيلها : 25-13 و25-14 و25-16.
 
وبفضل هذا الفوز ضمن المنتخب التونسي تاهله الى الدور الثاني للبطولة .
 
ورفع منتخب نسور قرطاج رصيده الى 6 نقاط في الصدارة متقدما بفارق 4 نقاط على منتخب اثيوبيا الذي كان فاز في الجولة الاولى على منتخب جنوب السودان 3-2.
 
ويلاقي السداسي التونسي في الجولة الثالثة والاخيرة من الدور الاول نظيره منتخب جنوب السودان هذا المساء على الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت تونس (زائد ساعة واحدة بتوقيت مصر) .
 
وكانت تونس قد فازت في الجولة الأولى على نيجيريا بنتيجة 3 أشواط لصفر تفاصيلها : 25-15 و25-21 و25-18.
 
إيمان قدرية الحساني
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بطولة أمم إفريقيا للطّائرة : مباراة النّهائي بين منتخبي تونس والكامرون منقولة مباشرة مساء اليوم على الوطنية الأولى …

بعد ترشّحه مساء أمس الاثنين إلى الدّور النّهائي لبطولة إفريقيا للأمم للكرة الطّائرة 2021 “رجال” ...

%d مدونون معجبون بهذه: