الروسي مدفيديف يحرز لقب بطولة أمريكا المفتوحة ولقب السيدات يؤول إلى البريطانية إيما رادوكانو صاحبة 18 عاما

أحرز الروسي دانييل مدفيديف المصنف الثاني عالميا لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس آخر البطولات الأربع الكبرى لأول مرة في تاريخه، والأولى له ضمن سلسلة البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام”.

وجاء تتويج مدفيديف على حساب المصنف الأول عالميا ، الصربي نوفاك دجوكوفيتش بفوزه عليه بثلاث مجموعات متتالية وبنتيجة واحدة، تفاصيلها كالتالي: 6-4 و6-4 و 6-4 في المباراة النهائية التي جرت بينهما أمس الأحد.

وأصبح مدفيديف (25 عاما) ثالث لاعب روسي يحرز لقب إحدى البطولات الأربع الكبرى، بعد كل من يفغيني كافيلنيكوف ومارات سافين.

بينما أخفق نوفاك دجوكوفيتش (34 عاما) في الفوز باللقب الحادي والعشرين في البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام” والإنفراد بالرقم القياسي.

يذكر أن مدفيديف سقط في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة في العام 2019 أمام الإسباني رافائيل نادال، كما خسر نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أمام دجوكوفيتش مطلع هذا العام.

من جهة أخرى آل لقب السيدات إلى اللاعبة البريطانية إيما رادوكانو (18 عاما) وظفرت بلقب الوصافة نظيرتها الكندية ليلاه فرنانديز 19 عاما والمصنفة 73 عالميا (التي أزاحت “في مفاجأة كبيرة” البطلة البيلاروسية وصيفة عرش تصنيف المحترفات حاليا أرينا سابالينكا وذلك بعد الإطاحة بها بالنصف النهائي) ؛ وقد انتهى لقاء النهائي الذي جمع رادوكانو وفرنانديز يوم الجمعة الفارط بواقع 6-4 و6-3 .

وحققت إيما رادوكانو في أوج عمرها ، ما لا يمكن تصوره بهذه البطولة ، و بطريقة مذهلة ، خلال 10 مباريات خاضتها لمدة ثلاثة أسابيع تقريبًا بما في ذلك التصفيات : 10 انتصارات في 20 مجموعة وبـ 0 خسارة .

إنها فعلا كالقصص الخيالية الرائعة ولكنها واقعية ، المصنفة 150 عالميا تصبح النجمة الأولى للدورة الكبرى أمريكا المفتوحة ، فلا شيء مستحيل أمام رسم الأهداف والسعي وراء تحقيقها بكل ثبات وبالإرادة والعزيمة !

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادي التنس بصفاقس يحصد ذهبية صنف سنة 2 أنقاف “ذكور” بدورة المضارب الصغيرة وفضيتين بتوقيع هؤلاء …

نزل الستار أمس الثلاثاء على دورة المضارب الصغيرة التي دأبت على تنظيمها الجامعة التونسية للتنس ...

%d مدونون معجبون بهذه: