منتخب تونس للتنس يحط الرحال بمصر للمشاركة بالدورة الأفريقية للآمال …

امتدادا لمراحل البطولات الأفريقية للتنس لأقل من 14 سنة التي إنطلقت اثنتان منها من تونس ، يشارك منتخب تونس للآمال حاليا وفي الفترة الزمنية الممتدة من 27 إلى غاية 30 سبتمبر الجاري بالدورة الأفريقية لهذا الصنف التي تحتضنها عاصمة مصر القاهرة حتى يوم الخميس القادم .

ويظم الوفد التونسي الذي يقوده المدرب الوطني محمد سامي السنوسي 10 لاعبين (6 ذكور و 4 إناث) وهم على التوالي : زكرياء الحمروني وأنس بن الشيخ ومعاذ الذوادي وابراهيم السنوسي وعمر حفيظ ومحمود شتوان وشهد التورخاني وتسنيم اسماعيل ولينا السوسي ومريم مخلوف .

ورغم مشاركة أبرز العناصر الوطنية التونسية إلّا أن منتخب نسور المستقبل سيكون منقوصا من أحد لاعبيه البارزين وهو النجم الصاعد علاء الطريفي الذي عاد إضطراريا إلى فرنسا لمتابعة دراسته ، أين ينشط هناك بأكاديمية موراتوغلو الشهيرة .

وللتذكير فإن علاء الطريفي أهدى تونس 4 ميداليات ذهبية بواقع 2 بمسابقتي الفردي و2 بمسابقتي الزوجي في أعقاب الدورتين اللتين نظمتهما تونس مؤخرا على ملاعب نزل المرادي بالاص بسوسة الواقعة بالساحل التونسي من 19 إلى 25 سبتمبر 2021 حيث امتدت منافسات الدورة الأولى من 19 إلى 22 من الشهر الجاري وتواصلت أحداث الدورة الموالية من 22 إلى 25 سبتمبر ؛ وحصدت تونس نصيب الأسد من هذين الدورتين بمجموع 6 ذهبيات و 11 فضية بتوقيع كل من علاء الطريفي وزكرياء الحمروني ومعاذ الذوادي وأنس بالشيخ وشهد الترخاني وتسنيم إسماعيل ومريم مخلوف ولينا السوسي .

أما مصر فقد حققت 4 ذهبيات بامضاء ناردين نهاد حسان وجانا صلاح الدين .

والمغرب التي حلّت الثالثة من حيث حصاد الألقاب وقد تحصلت على ذهبيتين إثنتين وفضية واحدة بواسطة كنزة العقيلي وصوفيا حداب .

وشهدت بطولتي إفريقيا بتونس مشاركة الجزائر وكينيا إلى جانب المغرب ومصر وتونس البلد المنظم .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تكريم جديد للكاتب العام القار للجامعة التونسية للتنس الأستاذ هيكل لخضر .. مستحق عن جدارة …

لقد دأبت النوادي التونسية للتنس على تكريم الكاتب العام القار للجامعة التونسية للتنس الأستاذ هيكل ...

%d مدونون معجبون بهذه: