هشام الرياني يواصل السيطرة ويفوز بلقب صنف فوق 55 سنة بالدورة الدولية لرجال وسيدات التنس المقامة بتونس العاصمة …

نزل الستار أمس الأحد على أحداث الدورة الدولية للتنس للأكابر والكبريات

ITF S100 – TUNIS – ITF SENIOR T.C.TUNIS

التي نظمها نادي التنس بتونس في الفترة الزمنية الممتدّة من 23 إلى غاية 26 سبتمبر الجاري تحت إشراف الإتحادين التونسي والدولي للتنس بمشاركة قياسية للاعبين التونسيين من قدماء اللعبة ؛ وقد عرفت هذه الدورة نجاحا تنظيميا مميزا على غرار التي سبقتها بربوع تونس والتي استقبلها نادي التنس بسوسة من 12 إلى 19 سبتمبر 2021 .

هذا وقد اضطلع بمهمة الحكم رئيسي بها الدولي بسام برور أما مديرة الدورة فهي الأستاذة لمياء بن إسماعيل .

وضمّ جدول السيدات (+30 سنة) كلّ من مترئسة القائمة الأولى التونسية سهام شعبوني ومترئسة القائمة الثانية الفرنسية بيترافان أويجين وباقي اللاعبات من الجنسية التونسية وهن : هند بن حاج صالح وفاطمة الطريقي وهالة بن يونس وكارولين غربال ووئام بن سدرين ونرجس نعيجة .

وتوّجت بلقب فردي هذا الجدول وئام بن سدرين التي حافظت على لقبها الفارط الذي حصدته بسوسة وآل لقب الوصافة لسهام شعبوني وهي أيضا حافظت على ميداليتها الفضية لدورة سوسة الدولية وانتهت مقابلة الدور النهائي التي جمعتهما هذه المرة بنتيجة مجموعتين لصفر وبتفاصيل 6-0 و 6-3 .

أما جدول الرجال بهذا الصنف فقد دار في شكل ماستيرز وبنظام المجموعات وجاء بالمرتبة الأولى التونسي محمد رياض مملوك الذي حصد اللقب واستقر لقب الوصافة عند مواطنه غازي فريخة واحتل المرتبة الثالثة التونسي  زياد شتورو الذي فاز بفضية دورة سوسة الدولية .

فيما تحصل على لقب زوجي المختلط بهذا الصنف الثنائي التونسي مترئس القائمة الأولى والمكون من فاطمة التريقي ومحمد بن عثمان وصعد الثنائي التونسي المكون من وئام بن سدرين وأمين جراية الدرج الثاني للبوديوم وانتهى لقاء الدور النهائي الذي جمع بين الجهتين بواقع 6-4  و 7-6(6) .

ومن جهة أخرى عرف جدول (+35 سنة) رجال نهائي جمع بين التونسيين محمد عفاس الذي توج بالذهبية ليحافظ هو الآخر على لقبه لدورة سوسة الدولية الفارطة وفيصل مسّودي الذي نجح في الظفر بالفضية وانتهى الدور النهائي الذي جمع بينهما بواقع 6-1 و 6-0 .

وبجدول (+40 سنة) رجال حصد اللقب التونسي  مترئس القائمة 2 حسان هلالي وتحصل على لقب الوصافة مترئس القائمة الأولى محمد بن عثمان وانتهى الدور النهائي الذي جمع بينهما  بواقع 6-4 و 6-3  .

من جهة أخرى عرف لقب جدول (+45 سنة) وجهته نحو أمين جراية صاحب لقب جدول (+ 40 سنة) بدورة سوسة الدولية ولقب الوصافة بات في جراب محمد بن عثمان وهو صاحب فضية جدول (+ 40 سنة) بدورة سوسة الدولية الفارطة وانتهت مقابلة الدور النهائي التي جمعتهما هذه المرة بعد اللجوء لشوط كسر التعادل “سوبر تاي بريك” بواقع 6-4 و 2-6 و10-3 .

وبنفس هذا الصنف حقق لقب السيدات اللاعبة الأجنبية صاحبة الجنسية الفرنسية كلير فيتشيني وآلت الوصافة إلى التونسية إيمان بسطي بعد انسحاب هذه الأخيرة من مقابلة الدور النهائي عندما كانت النتيجة تشير إلى تفوّق الفرنسية بواقع 6-4 و 2-0 .

وبمسابقة مختلط هذا الصنف فاز الثنائي التونسي المكون من شراز اللومي وحكيم مامي بالمقعد الأول وذهب المقعد الثاني إلى الثنائي التونسي المكون من فريدة درغوث وسامي حداد واستقر المقعد الثالث عند الثنائي التونسي المكون من سليمة بن مصطفى وهشام الرياني .

وشهد جدول (+50 سنة) مشاركة الفرنسي برونو مينفيلي الذي ترأس القائمة الرابعة و بلغ الدور النصف النهائي ومواطنه جان فرانسوا فيتسيو الذي اكتفى بالدور الأول حيث انهزم على يدي التونسي سامي حداد بواقع 7-5 و 6-4 وأيضا اللاعب السويدي أندرياس جدلوف الذي ترأس القائمة الثانية والذي عرف نفس المصير أمام سامي حداد ولكن بالدور الثاني المنتهي بواقع 6-4 و 6-3 .

ونجح في الظفر باللقب التونسي سامي حداد وفاز بلقب الوصافة مترئس القائمة الأولى سامي مزغني ليحافظ على هذا اللقب الذي آل إليه بالدورة الدولية الفارطة بسوسة ؛ وانتهت مقابلة الدور النهائي التي جمعتهما أمس بنتيجة مجموعتين لصفر وبواقع 6-1 و 6-2 .

وأخيرا بجدول (+55 سنة) الذي دارت منافساته بنظام المجموعات في شكل ماستيرز ، آلت قمة البوديوم إلى التونسي هشام الرياني وهو المدير العام للكنفدرالية الأفريقية للتنس وصاحب لقب جدول فوق 50 سنة بالدورة الفارطة بسوسة ، وصعد الدرج الثاني لهذا الجدول سامي بسرور وذهب المقعد الثالث للفرنسي باتريك دينوكس واستقر التونسي عادل فاكي في المركز الرابع .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تكريم جديد للكاتب العام القار للجامعة التونسية للتنس الأستاذ هيكل لخضر .. مستحق عن جدارة …

لقد دأبت النوادي التونسية للتنس على تكريم الكاتب العام القار للجامعة التونسية للتنس الأستاذ هيكل ...

%d مدونون معجبون بهذه: