تونس في القمة بحصيلة 6 ذهبيات و14 فضية إلى الآن في أعقاب منافسات المراحل الثلاث لبطولة إفريقيا لأداني التنس …

أنهت العناصر الوطنية التونسية مشاركتها بمنافسات بطولة إفريقيا لأداني التنس “صنف أقل من 14 سنة”  المقامة بعاصمة مصر القاهرة “circuit ITF CAT U14 d’Égypte” في الفترة الزمنية الممتدة من 26 إلى غاية 30 سبتمبر الجاري بحصيلة 3 ميداليات  فضية … جاءت بفضل أنس بالشيخ وزكرياء الحمروني وشهد الترخاني .

حيث حصدت هذه الأخيرة أي شهد الترخاني فضية مسابقة فردي الإناث بعد انهزامها في المواجهة الحاسمة الأخيرة التي جمعتها بالجزائرية مارِيّا بدّاش بنتيجة مجموعتين لصفر وبتفاصيل 1-6 و 2-6 وقد ترأست شهد القائمة الرابعة .

أما الثنائي ، أنس بالشيخ وزكرياء الحمروني ، المترئس للقائمة الرابعة فقد بلغ جدول نهائي زوجي الذكور الذي جمعه بالثنائي النظير مترئس القائمة الأولى المكون من صاحبي الأرض ناصر أبو زايد وكريم معتز مبروك وانتهى لصالح إبنيْ النيل بواقع 6-2 و 6-3 .

من جهة أخرى ذهبت ذهبية فردي الذكور إلى المغربي أمين جمجي المصنف السابع على البطولة وآلت الفضية إلى المصري محمد ناصر أبو زيد الذي ترأس القائمة الأولى لهذا الجدول وانتهى اللقاء الذي جمع بينهما بالدور النهائي بعد اللجوء لشوط كسر التعادل “سوبر تاي بريك” بواقع 3-6 ي 6-1 و 10-7 .

واستقرت ذهبيتي الزوجي إناث عند الثنائي المصري مترئس القائمة الأولى والذي يضم جانا حسام صلاح الدين ونهاد حسان وعرفت الفضية وجهتها نحو الثنائي المغربي الذي ترأس القائمة الثانية والذي يشمل كنزة العقيلي ومواطنتها صوفيا حداب وانتهى اللقاء الذي جمع بين الطرفين بالدور النهائي إثر اللجوء للسوبر تاي بريك بواقع 6-2 و 3-6 و10-1 .

وبذلك تكون مصر قد حققت هذه المرة نصيب الأسد من الميداليات بحصيلة 4 ذهبيات و1 فضية أما تونس والمغرب فتتساوى في عدد الميداليات بمجموع ذهبية واحدة وفضيتين للمغرب وتونس بثلاث فضيات والجزائر بواقع فضية واحدة .

 وهذه الدورة هي امتدادا لمراحل البطولات الأفريقية للتنس لأقل من 14 سنة التي إنطلقت اثنتان منها من تونس ..

ويظم الوفد التونسي الذي يقوده المدرب الوطني محمد سامي السنوسي 10 لاعبين (6 ذكور و 4 إناث) وهم على التوالي : زكرياء الحمروني وأنس بن الشيخ ومعاذ الذوادي وابراهيم السنوسي وعمر حفيظ ومحمود شتوان وشهد التورخاني وتسنيم اسماعيل ولينا السوسي ومريم مخلوف .

ورغم مشاركة أبرز العناصر الوطنية التونسية إلّا أن منتخب نسور المستقبل كان للأسف منقوصا من أحد لاعبيه الواعدين وهو النجم الصاعد علاء الطريفي الذي غادر المجموعة اضطراريا لالتزامه بمشاركة دولية أخرى ITF Portugal وهو يزاول دراسته حاليا بفرنسا أين ينشط هناك بأكاديمية موراتوغلو للتنس الشهيرة .

وللتذكير فإن علاء الطريفي أهدى تونس 4 ميداليات ذهبية بواقع 2 بمسابقتي الفردي و2 بمسابقتي الزوجي في أعقاب الدورتين اللتين نظمتهما تونس مؤخرا على ملاعب نزل المرادي بالاص بسوسة الواقعة بالساحل التونسي من 19 إلى 25 سبتمبر 2021 حيث امتدت منافسات الدورة الأولى من 19 إلى 22 من الشهر الجاري وتواصلت أحداث الدورة الموالية من 22 إلى 25 سبتمبر و شهدتا مشاركة الجزائر وكينيا إلى جانب المغرب ومصر وتونس البلد المنظم  ؛ وحصدت تونس نصيب الأسد من هذين الدورتين بمجموع 6 ذهبيات و 11 فضية بتوقيع كل من علاء الطريفي وزكرياء الحمروني ومعاذ الذوادي وأنس بالشيخ وشهد الترخاني وتسنيم إسماعيل ومريم مخلوف ولينا السوسي . وأنهت مصر مشوارها بـ 4 ذهبيات والمغرب بـ 2 ذهبية و 1 فضية .

وفي أعقاب المراحل الثلاث بما في ذلك دورة مصر ، حافظت تونس على صدارتها من حيث مجموع الميداليات بواقع 6 ذهبيات و 14 فضية وبالمرتبة 2 نجد مصر بـ 8 ذهبيات و المغرب بـ 4 ذهبية و فضية واحدة والجزائر بفضية واحدة .

هذا وانطلقت المرحلة الرابعة وهي الثانية على التوالي بمصر أمس 30 سبتمبر لتتواصل إلى غاية الأحد 03 أكتوبر 2021 .

وللعلم أن تونس ستستقبل يوم 11 نوفمبر القادم البطولة الإفريقية الفردية للتنس لهذه الفئة العمرية  “ITF CAT” .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تكريم جديد للكاتب العام القار للجامعة التونسية للتنس الأستاذ هيكل لخضر .. مستحق عن جدارة …

لقد دأبت النوادي التونسية للتنس على تكريم الكاتب العام القار للجامعة التونسية للتنس الأستاذ هيكل ...

%d مدونون معجبون بهذه: