أنس جابر تفوز بالوصافة وعامل الراحة حسم اتجاه لقب شيكاغو لموغولا التي لم تلعب النصف النهائي …

توجت النجمة العربية أنس جابر هذا المساء بوصافة لقب شيكاغو للتنس من فئة 500 نقطة لترتقي إثر ذلك رسميا للمرتبة 14 عالميا  في إنجاز غير مسبوق في رياضة كرة المضرب العربية .

وقد انتهت المباراة الحاسمة التي جمعت البطلة التونسية بنظيرتها الإسبانية غاربين موغوروزا  ، المصنفة التاسعة عالميا حاليا ، بعد اللجوء إلى المجموعة الثالثة الفاصلة التي انتهت لصالح موغوروزا بواقع 6-0 واستمرت 32 دقيقة من اللعب علما وأن هذه الأخيرة لم تخض النصف النهائي بغياب التشيكية ماركيتا فوندروسوفا التي أعلنت الإنسحاب إثر تأهلها بالربع النهائي على حساب صاحبة الأرض دانييل كولينز وبذلك لم تتساوى الحظوظ للآسف في نهاية المطاف بسبب الدور القبل النهائي وهذا ما جعل موغوروزا تبدو آكثر حضورا فنيا وذهنيا اليوم وكان عامل التعب والضغط النفسي الذي مرت به أنس في الدور القبل النهائي ، خاصة وأنها على أبواب نهاية موسمها الرياضي ، الفيصل في حسم اتجاه اللقب بعد أن بان عليها التعب وكانت على وشك الإنهيار في أواخر اللقاء بسبب وتيرة المنافساث المتسارعة والنسق المتصاعد بدون انقطاع الذي مرت به بطلتنا مؤخرا .

بينما تعادلت كفّتي الجانبين في عدد أشواط المجموعة الأولى والثانية ، حيث نجحت أنس في الفوز بالمجموعة الأولى والتقدم بواقع 6-3 بعد 33 دقيقة من اللعب وعادت خصمتها لتنهي المجموعة الثانية بواقع 3-6 لفائدتها  واستغرقت هذه المجموعة 39 دقيقة من اللعب .

وبدأت أنس جابر مشوارها في بطولة شيكاغو، بالفوز على الصينية سو واي شي بنتيجة مجموعتين لصفر في دور الـ16 بواقع 6-1 و 6 -0 . وكانت أنس  معفية من خوض الدور الـ 32 (الأول) بحكم وجودها على رأس القائمة السادسة .

وفي الدور ثمن النهائي ، فازت على صاحبة الأرض الأمريكية جاسيكا بيغولا  بنتيجة مجموعتين لواحدة وبتفاصيل  6-1 و 2-6 و 6-3 ، قبل أن تهزم الأوكرانية إلينا سيفيتولينا بنتيجة مجموعتين مقابل لا شيء بواقع 6-4 و 6 -2  في ربع النهائي وتصعد للمربع الذهبي.

وفي الدور نصف النهائي، فازت على الكازاخستانية إلينا ريباكينا بنتيجة 6-4 و 3-2 علما وأن هذه الأخيرة إنسحت بعدما كانت أنس متقدمة في النتيجة ، قبل أن تنهزم أمام الإسبانية غاربين موغوروزا  بنتيجة مجموعتين لواحدة  في المباراة النهائية بعد أن لعب عامل الراحة البدنية والنفسية دوره الكبير في حسم اتجاه لقب بطولة شيكاغو كما أشرنا سلفا.

هذا وستنطلق آيقونة التنس العربي والإفريقي أنس جابر في خوض غمار بطولة انديان ويلز الأسبوع القادم انطلاقا من 08 آكتوبر .

إيمان قدرية الحساني 

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تكريم جديد للكاتب العام القار للجامعة التونسية للتنس الأستاذ هيكل لخضر .. مستحق عن جدارة …

لقد دأبت النوادي التونسية للتنس على تكريم الكاتب العام القار للجامعة التونسية للتنس الأستاذ هيكل ...

%d مدونون معجبون بهذه: