بصمة الكابتن ناجي الحويني تؤتي ثمارها في أروقة الكاف وشغف جديد يجلب اهتمامه …

عيّن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، التونسي بشير الحساني ، لتفقد الطاقم التحكيمي المغربي بقيادة عبد العزيز بوه الذي سيدير لقاء الذهاب للدور السادس عشرة الأوّل لكأس الكاف والذي سيجمع يوم السبت 16 أكتوبر انطلاقا من الساعة الرابعة فريق ديامبارز السينغالي بنادي إينمبا إينيجيري بملعبلات ديور بمدينة تياس.

من جهة أخرى ، واصل الحكم الدولي التونسي السابق ناجي الجويني ، الذي يعمل الآن مديرا تنفيذيا للجنة الحكام في الاتحاد القطري لكرة القدم ، استعمال تأثيره داخل لجنة التحكيم بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم ليفرض الأسماء التونسية من جديد بصفة غير مباشرة على خلفية ما قدّمه من عمل قاعدي للقطاع خلال سنوات مضت مازال يعطي أكله إلى الآن وكان دوما يمد يد المعونة للتونسيين فهو على قناعة أنه يخدم مصلحة تونس قبل الجميع .

ففي الجولة الماضية عاد يسر سعد الله للقيام بعملية التفقّد وها أن هشام قيراط بدوره يعود حيث سيفقد طاقم التحكيم الجنوب الإفريقي المعيّن لإدارة مباراة الإياب بين ليبيا ومصر يوم 11 أكتوبر ضمن الجولة الرابعة لتصفيات كاس العالم قذر 2022 عن المنطقة الإفريقية بملعب بنينة بمدينة بن غازي.

ويتكون الطاقم من فيكتور جوميز حكم ساحة، ويعاونه سويلا زكالي وندونجيني أثينكوسي واوجين امدلولي حكماً رابعا، فيما يراقب اللقاء كاتشالا كالي من نيجيريا.

وعودة للسيد ناجي الجويني الدولي الذي أطلق المدرسة النخبوية للحكام في سنوات التسعينات والتي شملت الحكام التونسيين البارزين المتحصلين على شهادة الباكالوريا ، قد مثّل راية تونس كأجمل ما يكون من 1982 لغاية سنة 1994 ، حيث أنه أدار خلال الفعاليات التالية :

كأس العالم لكرة القدم للأقل من 16 سنة 1988 (مباراة واحدة)
كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 1988 (مباراة واحدة)
بطولة العالم للشباب لكرة القدم 1989 (ثلاث مبارايات)
كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1990 (اللقاء الترتيب حول المرتبة الثالثة)
كأس العالم لكرة القدم 1990 (مباراة واحدة) البرازيل – كوستاريكا (1 – 0)
كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1992 (مباراتان)
كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 1992 (مباراتان)
كأس العالم لكرة القدم 1994 (مباراتان) رومانيا – سويسرا (1 – 4) / الأرجنتين – بلغاريا (0 – 2)

وللإشارة فإن الكابتن ناجي الجويني ، الذي هو حاليا بصدد تمرير خبرته والتجربة التونسية الناجحة إلى الإخوة القطريين من خلال مهمة موقعه كمديرا تنفيذيا للجنة الحكام في الاتحاد القطري لكرة القدم ، وجّه إهتمامه مؤخرا إلى عالم الكرة الصفراء الصغيرة ، حيث أنشأ بمزرعته ملعبا للتنس من طراز رفيع ويفكّر بجدية حاليا في إنشاء نادي للتنس عالي المستوى .

وهو إلى جانب ذلك مهتم أيضا بمجال السياحة حيث أقام بجهة ماطرمن ولاية بنزرت دار إشكيل وهذا الإسم الذي اختاره الكابتن ناجي الجويني مستوحى من “حديقة إشكل الوطنية” الشهيرة .
ودار إشكل هي زاوية سحرية تجمع بين الفخامة والتقاليد والأصالة لتقدم لضيوفها إقامة مريحة وفرصة ، للتمتّع  بجمال الطبيعة وحسن الإستقبال وجودة الخدمات ، لا تنسى .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تكريم جديد للكاتب العام القار للجامعة التونسية للتنس الأستاذ هيكل لخضر .. مستحق عن جدارة …

لقد دأبت النوادي التونسية للتنس على تكريم الكاتب العام القار للجامعة التونسية للتنس الأستاذ هيكل ...

%d مدونون معجبون بهذه: