أنس جابر تبلغ المركز السابع عالميا وتترشح لجائزة أفضل رياضية عربية لسنة 2021 …

 
حققت نجمة التنس أنس جابر تقدما جديدا بمركز واحد بالتصنيف العالمي برصيد 3455 نقطة وفق التحيين الذي تم مساء اليوم الثلاثاء ، حيث أصبحت رسميا في المركز الـ 7 عالميا رغم انسحابها الأخير من الدور الأول لكأس الكرملين بعد الإصابة التي تلقّتها على مستوى كاحل اليد اليمنى منذ دورة أنديان ويلز وأعاقت تقدمها في الدورة الروسية مما اضطرّها لإنهاء مشوار موسمها الرياضي الحالي ، الثلاثاء الفارط ، وذلك أثناء مواجهتها للروسية ايكاترينا اولكساندروفا المصنفة 36 عالميا …
 
وأجبرت هذه الإصابة ، أنس جابر على الإعتذار لجمهورها لعدم امكانيتها المشاركة في بطولة كورمايير المفتوحة للتنس المقامة في ميلانو الإيطالية رغم ترؤسها لقائمتها الأولى ، ولولا الإصابة لكانت أنس أمام فرصة ذهبية للفوز بلقبها الثاني هذا الموسم .
 
من جهة أخرى ، وعلى إثر الإنجازات الكبيرة التي حققتها مؤخرا ، وقع تكريم أنس جابر من طرف رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن ، كان ذلك بقصر الحكومة بالقصبة يوم السّبت المنقضي 23 أكتوبر 2021 .
 
 
وأكدت رئيسة الحكومة أن أنس جابر تعطي المثل لكل الشباب بأن الإنجاز لا يأتي من فراغ ويتطلب العمل والمثابرة ، داعية إياها لمواصلة إعلاء الراية الوطنية في كل المحافل الدولية.
 
ومن جهتها ، أكّدت أنس جابر أنها لن تدخر أي جهد من أجل حصد المزيد من التتويجات لإعلاء راية تونس في المحافل الدولية ، مضيفة أن التونسي يعشق التحدي وأنها ستحاول جاهدة أن تكون الأولى في تصنيف اللاعبات المحترفات.
 
كما وقع تكريم سفيرة سعادة تونس أنس جابر من قِبَل وزير الشباب والرياضة كمال دقيش ، في إطار الدعم المتواصل لرياضيي النخبة المتميزة على جميع المستويات ومزيد الإحاطة بهم لمواصلة تالّقهم لتشريف الرياضة التونسية وإعلاء الراية الوطنية .
 
 
وتناول اللقاء بحضور رئيسة الجامعة التونسية للتنس سلمى المولهي ، مقترحا لتنظيم تونس عرضا رياضيا دوليا لأنس جابر بأحد المعالم التاريخية مع إحدى نجمات التنس العالمية من شأنه أن يدفع بتطوير السياحة الرياضية ، كما تم التباحث أيضا في تطوير رياضة التنس من خلال تهيئة ملاعب التنس ودعم الشراكة بين القطاعين العام و الخاص في هذا المجال .
 
هذا وترشحت البطلة التونسية أنس جابر لجائزة أفضل رياضية عربية لسنة 2021 من قبل منظمة لندن العربية ، بالتعاون مع العديد من المنظمات الأخرى ؛
وتنافسها في ذلك المصرية فريال أشرف الفائزة بالميدالية الذهبية الأولمبية .
 
 
إيمان قدرية الحساني
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة التونسية للتنس تسلم الفريق الضيف هدايا تذكارية قيمة قبل انطلاق مواجهة تونس وزيمبابوي في كأس ديفيز …

تنطلق غدا الجمعة المواجهة الهامة التي ستجمع منتخب نسور قرطاج بنظيره الزمبابوي في إطار منافسات ...

%d مدونون معجبون بهذه: