وزير الرياضة يشرف على اتفاقية شراكة بين الجامعة التونسية واتحاد شمال أمريكا لكرة السرعة بهدف تبادل الخبرات والمدربين …

ينزل الستار اليوم على النسخة الـ32 للبطولة العالمية لكرة السرعة التي تحتضن فعالياتها تونس للمرة الثانية في تاريخها على إمتداد يومين  وذلك منذ 28 أكتوبر الجاري بقاعة المرحوم حمادي بن عمار حلق الوادي وبمشاركة حوالي 120 لاعبا ولاعبة يمثلون 12 دولة وهي : مصر، العراق، الكويت، الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، الهند، أنغولا، غينيا بيساو، الكونغو برازافيل، إفريقيا الوسطى، الكامرون بالإضافة إلى تونس البلد المنظم .
 
وتولى رئيس الجامعة التونسية لكرة السرعة المنصف ميلي بمعية رئيس الاتحاد الدولي للعبة إعطاء إشارة إنطلاق بطولة العالم وذلك بحضور رئيسة بلدية حلق الوادي السيدة آمال الإمام والمندوبة الجهوية لشؤون الشباب والرياضة السيدة نوال بوجناح وعدد من رؤساء الاتحادات الدولية.
 
وجددت لجنة التنظيم تأكيدها على الإلتزام التام بكل الإجراءات الوقائية في إطار التوقي من انتشار فيروس كورونا والعمل على إنجاح هذه التظاهرة.
 
هذا وكان قد إستقبل وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش بعد ظهر الأمس كل من رئيس الإتحاد الدولي لكرة السرعة الدكتور أحمد لطفي ورئيس اتحاد شمال أمريكيا للعبة السيد وليد حنّا مرفوقين برئيس الجامعة التونسية لرياضة كرة السرعة السيد منصف ميلي .
 
وتم بالمناسبة إمضاء اتفاقية شراكة بإشراف وزير الشباب والرياضة بين كل من الجامعة التونسية واتحاد شمال أمريكيا لكرة السرعة ممثلا في شخصي رؤسائها السادة منصف ميلي ووليد حناّ يتم بمقتضاها تبادل الخبرات والمدربين في اللعبة .
 
 
كما تناول اللقاء ، الذي حضره كل من رئيس الديوان السيد شكري بن حسن ومدير عام الرياضة السيد منصف شلغاف ، البرنامج العملي على المديين القريب والمتوسط لمزيد نشر وإشعاع وتطوير رياضة كرة السرعة محليا ودوليا من خلال :
  • العمل على تعميمها كنشاط بدني رياضي صلب المؤسسات الشبابية والهياكل المدرسية والجامعية .
  • دمج رياضة كرة السرعة في نشاط السياحية الرياضية بالتعاون مع الاطراف ذات العلاقة.
  • اتفاقيات توأمة مع كل من إدارة الحرس الوطني والحماية المدنية والشرطة والسجون والاصلاح في اطار برنامج رياضة وعمل.
  • اقتراح رياضة كرة السرعة ضمن الالعاب الافريقية الشاطئية لسنة 2023 التي ستحتضن تونس فعالياتها .
ونوه بالمناسبة السيد كمال دقيش الى العمل على مزيد نشر هذه الرياضة وتطويرها في جل المنشآت الرياضية والشبابية .
 
ومن جهته أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة السرعة بالتجربة والنموذج التونسي الناجح في اللعبة وبالتنظيم المتقن للنسخة الحالية لبطولة العالم 2021 المقامة بتونس .
 
إيمان قدرية الحساني
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الجمهورية قيس سعيّد يكرم منتخبات البارالمبياد طوكيو 2021 وأكابر السلة والطائرة …

حرصا منه على تشجيع الرياضيين المتفوّقين في كل الاختصاصات وتحفيزهم على تشريف تونس ورفع رايتها ...

%d مدونون معجبون بهذه: