البطل التونسي اسكندر المنصوري يفوز بلقب دورة المنستير الدولية للتنس وهذا ما صرح به للأفق الرياضي …

فاز ظهر اليوم البطل التونسي اسكندر المنصوري بلقب دورة المنستير الدولية للتنس المندرجة ضمن سلسلة الفيوتشر التي تستضيفها تونس على مدار السنة تحت اشراف الجامعة التونسية والإتحاد الدولي للتنس وتبلغ قيمة مجموع جوائز كل دورة منها 15 ألف دولار أمريكي .

صورة للمنصوري صاحب اللقب مرفوقا بدرعه بعد تتويج اليوم

وجاء تتويج اسكندر المنصوري اليوم الأحد بعد الإطاحة في الدور النهائي بنظيره الأسترالي بوزيج موراني بنتيجة 6-2 و 6-4 . واستمر اللقاء الذي جمعهما ساعة واحدة و 08 دقائق من اللعب . علما وأن المنصوري مترئس للقائمة الأولى في هذه الدورة .

وسيمكن هذا التتويج بطلنا من التقدم 5 مراتب في التصنيف العالمي الجديد للاعبين المحترفين ليصبح في المركز 409 عالميا.

وهو التتويج التاسع في مسيرته إلى حد هذه الساعة في مسابقة فردي الرجال بهذه السلسلة من دورات المستقبل بينما حقق 23 لقبا في مسابقة الزوجي .

ويُعد المنصوري أحد العناصر الوطنية القارة للمنتخب التونسي لكأس ديفيس وقد حقق أفضل مرتبة له بالتصنيف العالمي في مسيرته الإحترافية 303 بالفردي بتاريخ 18 نوفمبر 2019  و209 بالزوجي بتاريخ 21 أكتوبر 2019 وهو يحتل حاليا المركز 414 بالفردي و256 بالزوجي .

يُذكر أن الجامعة التونسية للتنس توفّر مجانية الإقامة والإعاشة لعناصرنا الوطنية بنزل صقانس المنستير أين تدور أحداث الدورات المشار إليها أعلاه ما لا يتمتع به غيرهم من اللاعبين الأجانب المشاركين والوافدين على هذه الدورات .

من جهة أخرى ، في تصريح خص به الأفق الرياضي ، إثر انجاز اليوم ، أفادنا اسكندر المنصوري أنه سيواصل الأسبوع القادم البحث عن لقب جديد بفيوتشر المنستير وسيشارك الأسبوع الذي يليه صحبة مواطنيه مالك الجزيري وعزيز دوغاز ومعز الشرقي وعزيز الواقع بكأس أمم أفريقيا “كان 2021” للأكابر والكبريات التي ستحتضنها تونس في الفترة الممتدة من 08 نوفمبر لتتواصل إلى غاية 14 من نفس الشهر والتي ستدور أحداثها على ملاعب نادي التنس بالمرسى بمشاركة قياسية لأبرز اللاعبين الأفارقة بكرة المضرب .. ثم سيكون حاضرا إلى جانب زملائه المذكورين للدفاع عن ألوان رايتنا الوطنية من أجل الإرتقاء للمجموعة الأولى لكأس ديفيس.

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة التونسية للتنس تسلم الفريق الضيف هدايا تذكارية قيمة قبل انطلاق مواجهة تونس وزيمبابوي في كأس ديفيز …

تنطلق غدا الجمعة المواجهة الهامة التي ستجمع منتخب نسور قرطاج بنظيره الزمبابوي في إطار منافسات ...

%d مدونون معجبون بهذه: