المنتخب التونسي للتنس يستقبل نظيره البوسني في مواجهة مرحلة التتويج بالمجموعة الأولى لكأس ديفيس …

 
أجريت مراسم قرعة التصفيات المؤهلة لكأس ديفيس للتنس 2022 ، في العاصمة الإسبانية.
وتشارك في تصفيات البطولة العالمية للأمم 4 منتخبات عربية ، وهي : تونس ولبنان ومصر والمغرب.
 
وقد وضعت قرعة كأس ديفيس التي دارت أحداثها مؤخرا بمدريد ، المنتخب التونسي للتنس الذي صعد مؤخرا إلى مجموعة الكبار في إنجاز تاريخي غير مسبوق ، في مواجهة نظيره البوسني ، ولبنان أمام سويسرا ، وذلك في إطار منافسات مرحلة تتويج المجموعة العالمية الأولى التي تشمل 22 منتخبا بارزا .
 
ويمثل تونس في هذا الرهان العالمي الهام : مالك الجزيري ومحمد عزيز دوغاز واسكندر المنصوري ومعز الشرقي ومحمد عزيز الواقع بقيادة المدرب الوطني وليد الجلالي .
 
وسبق للمنتخبين التونسي والبوسني أن تقابلا في سراييفو لحساب تصفيات المجموعة الثانية (المنطقة الأورو- إفريقية) في الأسبوع الأول من شهر مارس 2016 وآلت الكلمة الأخيرة آن ذاك لأصحاب الأرض بنتيجة 3 -1 .
 
هذا وفي المجموعة الثانية ، يلعب منتخب مصر أمام قبرص ، ويصطدم المغرب بموناكو.
 
وتقرر أن تجرى جميع المواجهات يومي 4 و5 مارس المقبل حيث سيستقبل فريق نسور قرطاج منافسه بتونس .. وهي فرصة كبيرة ليثأر أهل الدار من الزوار ويكسبوا الرهان أمام جمهورهم الذي حضر بعدد محترم في مواجهة مرحلة بلاي أوف المجموعة الثانية ضد الزيمبابوي ، لدعم عناصر منتخبهم الذين لم يخيبوا الآمال بتحقيقهم انتصارا ثمنينا مكنهم من العبور إلى مصاف الكبار بنتيجة 4 مقابل لا شيء.
 
وفي سياق متصل ، أعلن الاتحاد الدولي للتنس أن نسخة كأس “ديفيس” 2022 ، ستقام في 5 مدن بعد نجاح فكرة اللعب في مدن مختلفة في نهائيات هذا العام.
 
إيمان قدرية الحساني
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنس جابر تمرّ إلى نصف نهائي برلين المفتوحة وتلاقي غدا كوكو جوف وصيفة النسخة الأخيرة لرولان غاروس …

تأهلت مساء اليوم الجمعة 17 جوان 2022 أنس جابر المصنفة 4 عالميا الى نصف نهائي ...

%d مدونون معجبون بهذه: