كأس العرب : تونس في النهائي والعلامة الكاملة لوديع الجريء الداعم الأول للنسور والجمهور …

وجه المحلل الرياضي لقنوات ‘بي إن سبورتس’ ونجم منتخب مصر السابق هيثم فاروق رسالة خاصة إلى رئيس جامعة كرة القدم التونسية وديع الجريئ، معتبرا أن أحد أسباب فوز منتخب تونس على الفراعنة اليوم هو امتلاكهم لرئيس جامعة قوي يبحث عن تذاكر للجماهير التونسية.
وأضاف فاروق في تصريحات على هامش تحليل مباراة نصف نهائي كأس العرب بين تونس ومصر: «في الشوط الثاني منتخب مصر كان أفضل وكرة مصطفى فتحي لابد أن تسجل هدف لحسم الأمور مبكرا».
وأضاف: «أحد أهم أسباب فوز تونس اليوم هو امتلاكهم لرئيس جامعة قوي عكس المصريين الذين اجتهدوا وواجهوا مشاق كبيرة حتى يصلوا للتذاكر» وفق قوله…
 
هذا وقالت تسريبات خاصة من كواليس بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم والمقيمة بالدوحة ان رئيس المكتب الجامعي وديع الجريء قدم توصياته لمسؤولي المنتخب بتحفيز اللاعبين بمنحة معتبرة جدا في حال الظفر باللقب العربي.
 
وحسب ما بلغ مسامعنا أنه قد وجه الجريء وعدا سابقا بمنحة للاعبين وقد تعهد برفع المبلغ خاصة مع المردود البطولي لنسور قرطاج وارتفاع سقف الانتظارات من المنحة النهائية في حال الفوز في النهائي ضد الجزائر.
 
من جهة أخرى أكد لاعبنا الدولي التونسي فرجاني ساسي أن نظيره في المنتخب المصري عمرو السولية لاعب كبير يقدم دورا ممتازا لفريقه.
وفي تصريحات تلت المواجهة في نصف نهائي كأس العرب، قال ساسي :”عمرو السولية لاعب كبير، وهو قائد منتخب مصر وقدم دورا ممتازا في البطولة لكن هذه كرة القدم”.
و للإشارة فإن عمرو السولية سجّل هدفا عن طريق الخطأ في مرماه بعد انتهاء الوقت الأصلي والمحتسب بدلا من الضائع في مواجهة تونس في نصف نهائي كأس العرب ليمنح نسور قرطاج الفوز بهدف نظيف.
وأضاف ساسي :”جمهور مصر يعرف كرة القدم جيدا، ويدرك أن كرة السولية هي لعبة عادية، لقد أراد اللاعب أن يُبعد الكرة لكنها ذهبت إلى مرمى فريقه عن طريق الخطأ، وهذا أمر يحدث”.
 
في السياق ذاته ، تتجه أنظار عشاق كرة القدم يوم السبت القادم صوب ملعب “البيت” المونديالي في الدوحة ، الذي سيكون مسرحا للمباراة النهائية المنتظرة لبطولة كأس العرب بكرة القدم “قطر 2021” التي ستجمع بين المنتخبين التّونسي والجزائري.
من المقرر أن تنطلق المباراة النهائية لـ”مونديال العرب” في تمام الساعة الرّابعة مساء بتوقيت تونس على أرضية ملعب “البيت” المونديالي الذي تتسع مدرجاته لـ60 ألف متفرج ، وتم تدشينه رسميا في حفل افتتاح البطولة، الذي أعقبه مباراة المنتخبين القطري والبحريني ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في دوري المجموعات.
 
وتأهل منتخب “نسور قرطاج” ، إلى نهائي كأس العرب بعد تغلبه على نظيره المصري ، “الفراعنة” ، بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما أالأربعاء ضمن نصف النهائي على ملعب “974” في الدوحة.
في المقابل ، تأهل منتخب الجزائر، “محاربو الصحراء”، إلى النهائي بعد فوزه في نصف النهائي على منتخب البلد المضيف، “العنابي” القطري، بنتيجة 2-1 على أرضية ملعب “الثمامة”.
وتسبق المباراة النهائية، مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والتي ستجمع المنتخبين القطري والمصري على ملعب “974” في تمام الساعة 11.00 صباحا بتوقيت تونس.
وتستضيف قطر النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب لكرة القدم في الفترة بين 30 نوفمبر الماضي و18 ديسمبر الجاري بمشاركة 16 منتخبا بعد خروج 7 منتخبات من الأدوار التمهيدية للبطولة.
 
جدير بالذكر أنّ الإصابة التي تعرّض لها قلب دفاع المنتخب الوطني التّونسي لكرة القدم ياسين مرياح في المباراة ضدّ مصر تتمثّل في تمزّق في الأربطة المتقاطعة وتستوجب بالتّالي عملية جراحية وراحة مطوّلة لمدّة تناهز 6 أشهر.
 
تمنّياتنا لمرياح بالشّفاء العاجل والعودة إلى سالف نشاطه في أقرب الأوقات!
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنتخب التونسي يكتسح موريتانيا في أول مباراة بكأس العرب بخماسية مقابل هدف واحد …

حقق المنتخب التونسي لكرة القدم فوزا كبيرا في مستهل مشاركته في كأس العرب قطر 2021 ...

%d مدونون معجبون بهذه: