بعد فوزه بلقب زوجي دورة المنستير الدولية الأسبوع المنقضي .. وسام عبد الرحمان يواصل السيطرة على الميدان …

حقق النجم التونسي الصاعد وسام عبد الرحمان السبت المنقضي لقب زوجي دورة المنستير الدولية للتنس المندرجة ضمن سلسلة الفيوتشر ، التي تبلغ قيمة مجموع جوائز كل واحدة فيها 15 ألف دولار أمريكي .

وكان وسام قد فاز في نهائي مسابقة الزوجي صحبة الصيني بو يونشاوكيت على حساب الثنائي الياباني الذي تصدر القائمة الأولى و المكون من اللاعب كازوما كاواتشي ومواطنه رنتا توكودا ، وذلك بعد اللجوء إلى السوبر تاي بريك وقد انتهى اللقاء بواقع 7-5 و 4-6 و 9-11 .

وبالدور النصف النهائي انتصر وسام عبدالرحمان معية زميله الصيني أمام الثنائي الروسي مترئس القائمة الثانية والمكون من فلاديسلاف إيفانوف وكيريل ميشكين بنتيجة مجموعتين دون رد وبواقع 6-1 و 6-2 .

أما بالربع النهائي فقد تغلب الثنائي صاحب اللقب على الثنائي الفرنسي المكون من توماس ديشامب ونيكولاس تيبماش
بواقع 6-3 و 6-2 .

وبالدور الأول هزم عبدالرحمان و بو يونشاوكيت الثنائي المخضرم المكون من السويسري سامي بن العبدنيبي
والبلغاري صموئيل كونوف بواقع 6-3 و 6-3 .

وللإشارة فإن وسام يواصل الأسبوع الجاري مشاركته بدورة المنستير الدولية الحالية التي تبلغ قيمة مجموع جوائزها المالية 25 ألف دولار أمريكي آملا في تحقيق المزيد من الإنجازات والتقدم أكثر في التصنيف العالمي للعبة .. علما وأنه يحتل الآن المركز 1386 عالميا بالفردي والمركز 1490 عالميا بالزوجي ويبلغ من العمر 18 سنة فقط وأمامه كل الوقت لتسلّق سلم المجد ونحت إسما كبيرا في عالم الكرة الصفراء الصغيرة .

جدير بالذكر أنه تمكن أمس الإثنين من التأهل إلى الجدول الرئيسي لمسابقة الفردي بعد المرور عبر الجدول الترشيحي ، الذي يترأس قائمته الأولى ، وخوضه لدورين إثنين ، حيث فاز وسام عبد الرحمان في الأول على نظيره البريطاني ماسيو سيمبسون بواقع 6-1 و 7-5 ، وبالدور الثاني أزاح منافسه الصيني بو يونشاوكيت بواقع 2-6 و 6-1 و10-6 (وهو اللاعب الذي حصد معه لقب الزوجي في الدورة الفارطة) .

فحظا موفقا للنجم التونسي الصاعد وسام عبد الرحمان في قادم الإستحقاقات الدولية .

قبل الختام  وفي السياق ذاته نذكّر أن لقب فردي الدورة المنقضية قد آل للتونسي اسكندر المنصوري وقد أشرنا لذلك في مقال سابق بأكثر تفاصيل .. وهو اليوم يحتل المركز 451 عالميا بالفردي و 274 عالميا بالزوجي .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنس جابر إلى ثمن نهائي غراند سلام ويمبلدون للتنس …

نجحت أنس جابر باقتدار ظهر اليوم الجمعة في الإطاحة ببطلة التنس المصنفة 77 عالميا اللاعبة ...

%d مدونون معجبون بهذه: