التونسي معز الشرقي يتوج بفردي دورة المنستير الدولية للتنس ومواطنه اسكندر المنصوري يحقّق لقب الزوجي …

توج التونسي معز الشرقي بلقب فردي دورة المنستير الدولية للتنس ، التي تبلغ قيمة جوائزها المالية 25 ألف دولار ، كما حصد مواطنه اسكندر المنصوري لقب الزوجي لهذه البطولة .

ويُعد الشرقي والمنصوري عنصرين قارّين بالمنتخب التونسي لكأس ديفيس للتنس ، حققا معه مؤخرا الصعود إلى المجموعة العالمية الأولى ،  في إنجاز تاريخي غير مسبوق للتنس التونسي .

هذا وفاز معز الشرقي أول أمس  بلقب جدول فردي الرجال بعد الإطاحة في الدور النهائي بمتصدر القائمة الثامنة الفرنسي لورون لوكولي ، حيث انتهت النتيجة على مجموعتين دون رد وبتفاصيل 6-4 و7-5 . واستمرت المقابلة ساعة و56 دقيقة من اللعب .

وهكذا يكور الشرقي قد حصد 25 نقطة إضافية لرصيده العالمي من النقاط ، ممّا مكنه ذلك من التقدم في سلم تصنيف محترفي التنس بـ 9 مراكز دفعة واحدة ، علما وأنه كان يحتل الأسبوع المنقضي المركز 559 عالميا بالفردي ، ليصبح هذا الأسبوع يتموقع في المركز 550 عالميا بالفردي ، حسب التصنيف العالمي الصادر أمس الإثنين عن رابطة محترفي التنس .

من جهته نجح اسكندر المنصوري وزميله في اللعب الصربي ماركو توبو في السيطرة على مجريات مقابلة نهائي زوجي الرجال ، حيث فاز الثنائي المذكور على النظير الفرنسي المكون من فلوران باكس و روبن برتراند بمجموعتين مقابل لا شيء وبواقع 6-4 و7-5 .

وكان اسكندر المنصوري قد حقّق الشهر الماضي لقب الفردي ، في مناسبتين ، في هذه السلسلة من الدورات الدولية المقامة بجهة المنستير الواقعة بساحل الجمهورية التونسية ، وقد استهل موسمه الرياضي الجديد 2022 كما رسم له .

وبهذا يكون المنصوري ، الذي يحتل اليوم المرتبة 379 عالميا بالفردي و260 بالزوجي ، قد غنم إلى الآن بحصيلة مشرفة من الألقاب (11 لقبا بالفردي و24 لقبا في مسابقة الزوجي) .

فيما حقق الشرقي لقبه السادس إلى اليوم في مسابقة الفردي وهو يسعى لفرض اسمه من بين عمالقة التنس على الصعيد العالمي شأنه شأن المنصوري .
فحظا موفقا لهما .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مالك الجزيري يتوّج بلقب مسابقة زوجي بطولة كالي الكولومبية للتنس …

توج اللاعب التونسي مالك الجزيري المصنف 318 عالميا ، امس السبت 2 جويلية 2022 ، ...

%d مدونون معجبون بهذه: