البطلة التونسية رحمة الجندوبي تتوج بلقب زوجي دورة إيران الدولية للتنس …

توّجت التونسية رحمة الجندوبي بلقب مسابقة زوجي فتيات دورة إيران الدولية للشباب والشابات في نسختها الأولى 1ST KISH ISLAND ITF JUNIORS G4 .

حيث فازت في الدور النهائي صحبة زميلتها البلجيكية أنديرا ليباج ، التي كوّنت معها ثنائيا مترئسا للقائمة الثانية وهو ما خول لهما المرور والتقدم في المنافسات دون خوض الدور الأول ، وذلك على حساب الثنائي مترئس القائمة الثالثة الذي يضمّ كلّ من صاحبة الأرض دورسا شراغي والتركية ميليسا اوجور بنتيجة مجموعتين مقابل لا شيء وبتفاصيل 6-1 و 6-2 .

وكان الثنائي المتوج قد أزاح في النصف النهائي الثنائي التركي مترئس القائمة رقم 4 الذي يشمل اللاعبة نيسا بولوت ومواطنتها آدا بينارا كاراباك ، وانتهى اللقاء بعد اللجوء للسوبر تاي بريك ، بواقع 3-6 و 6-4 و 10-8 .

وبالربع النهائي وبنفس السيناريو إثر اللجوء للسوبر تاي بريك ، أقصت رحمة الجندوبي صحبة زميلتها في اللعب ، الثنائي مترئس القائمة رقم 5 الذي يضمّ صاحبتيْ الأرض فاطميسادات زنجاني ومهرانه زهوريان بواقع 1-6 و 7-5 و 10-3 .

أما بالدور الثاني فكانت الغلبة أيضا على حساب صاحبتيْ الأرض أنيتا مهريكيش و أريسا سبززار بواقع 6-3 و6-0 .

هذا التتويج خوّل للبطلة التونسية رحمة الجندوبي وزميلتها البلجيكية أنديرا ليباج الظفر بـ 45 نقطة إضافية للرصيد الدولي من النقاط وهو ما مكنهما من تسلق سلم الترتيب العالمي هذا الأسبوع ، وقد أصبحت الجندوبي البالغة من العمر 16 سنة في المركز 645 عالميا ، وهو أفضل مرتبة حققتها إلى اليوم في تصنيف الشابات .

تمنياتنا لها بمزيد من الألقاب والإشعاع دوليا علما وأن رحمة الجندوبي تعتبر من البطلات الواعدات إقليميا في رياضة كرة المضرب وقد ساهمت في حصد ميداليات عديدة لتونس ببطولة إفريقيا والبطولة العربية للشبان في السنوات الأخيرة .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنس جابر تمرّ إلى نصف نهائي برلين المفتوحة وتلاقي غدا كوكو جوف وصيفة النسخة الأخيرة لرولان غاروس …

تأهلت مساء اليوم الجمعة 17 جوان 2022 أنس جابر المصنفة 4 عالميا الى نصف نهائي ...

%d مدونون معجبون بهذه: