نور سحنون تواصل الإشعاع وطنيا كما دوليا وهذه نتائج نهائيات دورة نادي التنس بصفاقس المفتوحة …

نور سحنون صحبة مدربها الحالي مجد الدين اللوش

تواصل نجمة التنس التونسية الصاعدة نور سحنون صنع الحدث وتحقيق النتائج الكبيرة على الصعيد الوطني ، حيث نجحت أمس الأحد في الفوز بلقب مسابقة فردي الدنيوات لدورة نادي التنس بصفاقس المفتوحة التي دارت أحداثها في الفترة الممتدة من 29 جانفي إلى 06 فيفري الجاري والتي اضطلع بمهمة حكم عام فيها الدولي محمد معتز حيزم .

هذه البطلة التي تنشط حاليا بنادي التنس بڨرمدة تخطت في الدور النهائي عقبة لاعبة من العيار الثقيل ، رناد السعفي التي راهن عليها ولا يزال نادي التنس بالمنستير الذي تنتمي له والتي آل إليها لقب وصافة هذا الجدول .
وقد انتهى اللقاء بين الطرفين بنتيجة مجموعتين لواحدة وبتفاصيل 4-6 و 6-2 و 7-5 .

نور سحنون هذه الأيقونة لم تكتف بالمشاركة بهذه الفئة العمرية فقط بل شاركت أيضا بمنافسات جدول الصغريات وبلغت نصف النهائي أين إنهزمت فيه أمام لاعبة نادي التنس بمقرين مريم مخلوف بواقع 6-2 و 6-4 .
هذا واستقر اللقب عند هذه الأخيرة أما لقب الوصافة فقد تحصلت عليه لاعبة نادي التنس بالمنستير لينا السوسي
وانتهى الدور النهائي الذي جمع البطلتين بواقع 6-4 و 6-4 .

جدير بالذكر أن أيقونة التنس التونسي نور سحنون قد تحصلت على كأس مسابقة زوجي دورة “Tennis Europe” تنس أوروبا بصربيا ، القوية التي جمعت أبرز الأبطال الأوروبيين من جيلها ، كما بلغت نصف نهائي الفردي بها ، خلال شهر جويلية المنقضي من عام 2021 .

علاوة على ذلك نشير إلى أن  نور سحنون فرضت كلمتها على أترابها من الأسماء البارزة بكرة المضرب الموسم المنقضي و توّجت  في عقر دارها بلقب فردي جدول الإناث ، في إختتام فعاليات الدورة الوطنية للتنس لأقل من 12 سنة ، التي نظّمتها الجمعية الرياضية دار الشباب قرمدة ، تزامنا مع عطلة الربيع المدرسية . وكانت نور قد فازت في شهر فيفري من الموسم القبل المنقضي بلقب فردي سنة أولى شبلوات.

فبرافو لبطلتنا العالمية وشكرا للطاقم الفني المباشر لها ، الكوتش آدم زليلة في السابق ومجد الدين اللوش حاليا ومعدها البدني أسامة معلول .

من جهة أخرى حصد لقب الأداني لاعب نادي التنس بتونس البطل الواعد اسكندر الحصايري واستقر لقب الوصافة بجراب زميله بنفس النادي اللاعب أحمد درمول ، علما وأن المقابلة النهائية لم تجرى بعد تسجيل غياب درمول وانسحابه قبل المحطة النهائية ، وإن شاء الله المانع خير .

فيما كسب لاعب نادي التنس بالمرسى محمد عزيز الميساوي لقب مسابقة الأصاغر بعد الإطاحة في النهائي بصاحب الأرض لاعب نادي التنس بصفاقس كريم كشو وانتهت نتيجة المقابلة التي دارت بينهما بواقع 6-1 و 6-4 .

هذه الدورة شهدت أيضا مسابقة لغير المصنفين والتي حقق لقبها لاعب نادي عاصمة الجنوب المنظم للدورة محمد ياسين شبشوب وذهب لقب الوصافة لزميله بنفس النادي رفيق بوعطور .
وانتهى النهائي الذي جمعهما بواقع 5-7 و 6-3 و 7-6(4) .

وبالنسبة لجدول المصنفين بالسلسلة الرابعة والثالثة فاز باللقب لاعب نادي التنس بتونس ريان الهرماسي إثر انسحاب منافسه ، الذي غنم بلقب الوصافة وهو لاعب نادي التنس بالمنستير عمر الكناني ، ذلك عندما كانت النتيجة تشير لتقدم الهرماسي بواقع 6-0 و 3-1 .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسكندر المنصوري وصيف دورة المنستير الدولية للتنس …

أنهى البطل التونسي اسكندر المنصوري منافسات دورة المنستير الدولية للتنس ، التي تبلغ قيمة مجموع ...

%d مدونون معجبون بهذه: