النسخة الأولى لدورة الياسمين من فئة 250 ألف دولار : تونس تستعد لاستقبال نجمات التنس العالميات الصائفة المقبلة …

انعقدت مساء أول أمس الثلاثاء 08 فبراير 2022 جلسة عمل جمعت وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش برئيسة الجامعة التونسية للتنس السيدة سلمى المولهي مرفوقة بأعضاء المكتب الجامعي وبحضور المدير العام للحي الوطني الرياضي السيد طارق الفرجاوي وعدد من إطارات الوزارة ، خصصت للنظر في آليات الشراكة بين مؤسسة الحي الوطني الرياضي والجامعة المذكورة استعدادا لتنظيم الدورة الدولية للتنس WTA البالغ قيمة مجموع جوائزها المالية 250 الف دولار تحت اسم “Jasmin tours “والتي ستستضيفها لأول مرة بتونس أواخر شهر يوليو 2022.
 
ويعدّ احتضان تونس لهذه الدورة الدولية فرصة هامة لدعم اشعاع تونس وتألقها دوليا لاسيما في رياضة التنس من خلال مشاركة النجمة العربية اللاعبة التونسية أنس جابر صاحبة المركز الـ10 في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات حاليا والترويج لصورة تونس كوجهة سياحية رياضية بمشاركة لاعبات التنس المحترفات دوليا.
 
هذه الفرصة توفّرت لتونس بفضل مكانة أنس جابر في عالم كرة المضرب ومساعي وعلاقات الدكتورة سلمى المولهي صلب الإتحاد الدولي للتنس الذي تنتمي له كعضوة بمكتبه التنفيذي حيث نجحت بذلك في الفوز بتنظيم هذه الدورة التي ستجمع لاعبات مصنفات من التّوب 50 و 40 و 30 و20 وحتى من الـ10 أوائل في العالم .
 
وسوف تنطلق الجامعة التونسية للتنس في تحضيراتها الحثيثة إستعدادا لاحتضان هذه الدورة القيمة واستقبال العالم في الصائفة المقبلة من إعلام ونجوم وشخصيات كبيرة ومرموقة لها وزنها في مجال الرياضة وبصفة خاصة في ميدان الكرة الصفراء الصغيرة .
 
وقد عبّرت ثلة من نجمات التنس العالميات على رغبتهن وسعادتهن بالقدوم إلى تونس والمشاركة إلى جانب “صديقتهن” أنس جابر في هذه الدورة وهذا ما صرّحت به أنس لجامعتها التونسية وهو ما أفادتنا به سلمى المولهي عبر مداخلاتها بعدّة وسائل إعلامية تونسية .
 
ومن المنتظر أن تسجل هذه الدورة مشاركة النجمة المصرية والعربية ميار شريف البالغة من العمر 25 سنة والتي تحتل اليوم المرتبة 66 عالميا .
 
إيمان قدرية الحساني
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسكندر المنصوري وصيف دورة المنستير الدولية للتنس …

أنهى البطل التونسي اسكندر المنصوري منافسات دورة المنستير الدولية للتنس ، التي تبلغ قيمة مجموع ...

%d مدونون معجبون بهذه: