الحمامات الجنوبية تستعد لاستقبال العالم بتنظيم “تشالنجير تونس للقدرة والتحمل” التأهيلي لمونديال الفروسية …

استعدادا لبطولة العالم للفروسية التي ستقام في الخريف القادم بإيطاليا ، تحتضن مدينة الحمامات الجنوبية يوم السبت 26 مارس 2022 “تشالنجير تونس للقدرة والتحمل” .. ستتم تغطيته من طرف العديد من الوسائل الإعلامية العربية .
 
وينظّم هذا الحدث الرياضي الدولي الكبير الخاص بالسباقات المؤهلة لمونديال الفروسية ، مؤسسة TUNISIAN ENDURANCE بالشراكة مع النادي الملكي للفروسية بمنوبة وتحت اشراف السيد أحمد الشهبي ، الذي رغم الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد إلّا أنّه يسعى حاليا بخطى حثيثة لاستقبال العالم من فرسان وحكام أجانب في غضون أيام قليلة و انجاح هذه التظاهرة على جميع الأصعدة .
 
حيث أفادنا الراعي الرسمي لتشلنجير تونس للقدرة والتحمل السيد أحمد الشهبي أن هذا الحدث الأكبر لهذا الموسم الرياضي والمندرج في اطار التحضير لتأهيل الفرسان والخيول لبطولة العالم أكابر التي سوف تجري منافساتها تحديدا يوم 22 نوفمبر من السنة الجارية ، يشمل مجموعة من السباقات الدولية على رأسها السباق الدولي من الصنف 3 نجوم 160 كم الذي غاب عن ربوع تونس منذ سنة 2013 .
 
من جهة أخرى سبق لرئيس النادي الملكي للفروسية السيد أحمد الشهبي أن نظّم مسابقة دولية أولى فارطة هذا الموسم “Course Internationale Beni Khiar” تحت اشراف الجمعية الدولية والجمعية الوطنية للفروسية وذلك في القدرة والتحمل من صنف 100 كم وصنف نجمتان 120 كم وصنف نجمتان 140 كم للأكابر والأصغار في اطار التحضير أيضا للمشاركه ببطوله العالم بايطاليا .
 
وقد راهن السيد أحمد الشهبي ولم يمنعه ضعف موارد التمويل وارتفاع كلفة المشاركات الدولية برياضة الفروسية في تونس من إثبات جدارته في انجاح هذا السباق الدولي ببلادنا الذي شارك فيه 17 متسابقا و 85 عنصر اسناد للمتسابقين نذكر منهم المدرب سايس الخيل ، كما حضر السباق حوالي 150 شخصا من بينهم فنيين وبياطرة ومشجعين من المولعين برياضة الفروسية التي لا تزال للأسف حكرا على طبقة الأثرياء ، رغم أن الجامعة التونسية للفروسية سعت للنهوض بالفروسية وتوسيع قاعدة شعبيتها ورفع عدد الأندية والمجازين وإعادة هيكلة مسابقاتها بهدف تنمية هذه الرياضة وتعزيز قدرات المولعين بها .
 
 
هذا وتوّج خلال هذه البطولة الأخيرة التي دارت أحداثها بجهة الوطن القبلي يوم السبت 12 من الشهر الحالي :
 – في صنف الأكابر
الفارس التونسي ادريس الشواشي بصدرارة الترتيب في سباق 140 كم
وفاز الفارس التونسي محمد حمدي بن مسعود بالمرتبة الأولى في سباق 120 كم والفارس التونسي عمر الماطري في سباق 100كم .
 
– أمّا بالنسبة لفئة الناشئين أصغر من 14 سنة الى 21 سنة
فقد حازت على اللقب الفارسة التونسية بشرى بنسدرين في سباق 120كم وآل لقب سباق 100 كم إلى الفارس التونسي هادي الطالبي .
 
وقد وزّعت الكؤوس والدروع بجهة بني خيار في جو احتفالي مميز جدا .
 
إيمان قدرية الحساني
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادي التنس بتونس يكتسح أبرز النوادي التونسية ويتوّج بلقب الكيدز كاب ويفوز بجائزة أفضل نادي مكوّن لهذا الموسم …

توّج نادي التنس بتونس العريق بلقب دورة الـ “كيدز كاب”  Kids Cup  التي تنظمها سنويا ...

%d مدونون معجبون بهذه: