دورة صفاقس الدولية للتنس : سيطرة لافتة للعناصر التونسية رغم مشاركة 21 جنسية من العالم وسداسي تونسي على البوديوم …

شارفت دورة صفاقس الدولية للتنس “أواسط ووسطيات” في نسختها الرابعة على الإنتهاء ، حيث سيسدل الستار على منافساتها اليوم الأحد ، بينما وزعت ألقاب جدولي الزوجي مساء أمس السبت …

وقد سيطر اللاعبون التونسيون على النتائج أمام نظرائهم الأجانب ، حيث سجلت البطولة حضورا لافتا لجنسيات أوروبية مختلفة وغيرها ،  من بينها : إيطاليا وبولندا وتركيا وفرنسا والبرتغال وأستراليا وأذربيجان وبريطانيا وسلوفاكيا واسبانيا والدانمارك وسويسرا وصربيا وبلجيكا وألمانيا واليابان وايرلندا وكازاخستان وروسيا والمغرب ،  إلى جانب تونس البلد المنظم .

ونجح البطل التونسي المهاجر علاء الطريفي الذي ينشط حاليا بأكاديمية موراتوغلو الفرنسية في بلوغ نهائي فردي الذكور على حساب اللاعب الإيطالي أليساندرو باتيستون الذي انسحب بالدور النصف النهائي عندما كانت النتيجة تشير لتقدم صاحب الأرض بمجموعة لصفر تفاصيلها 6-2 .
وسيواجه الطريفي في النهائي مواطنه ريان الهرماسي الذي بدوره تمكن من التأهل بالمقابلة القبل الأخيرة ضد البريطاني توبي لوك بنتيجة مجموعتين مقابل لا شيء وبواقع 7-6 و 6-1 .
ويترأس علاء الطريفي القائمة السابعة ، فيما يترأس ريان الهرماسي القائمة الرابعة لجدول فردي الذكور .

من جهة أخرى نجحت التونسية أميرة البرقاوي متصدرة القائمة الثالثة لجدول فردي الإناث في بلوغ النهائي إثر اقصائها بالنصف النهائي المغربية كنزة العقيلي بواقع 6-4 و 7-6 ، لتضرب موعدا مع الأوكرانية ماريا دروبيشيفا التي تغلبت أمس على التونسية مترئسة القائمة الخامسة مريم بن عز الدين بواقع 6-3 و 6-2 .

أما بجدول الزوجي فقد تحصلت التونسية رنيم راسيل صحبة زميلتها في اللعب الفرنسية لورا غالدانو على لقب الإناث وآل لقب الوصافة للثنائي المكون من الروسية بولينا كوهارينكو والفرنسية جوليات ترينات
وانتهى اللقاء الذي جمع الثنائيين بواقع 6-1 و 6-4 .

وعند الذكور استقر اللقب في جراب الثنائي التونسي المتألف من علاء الطريفي ومحمد أمين الوسلاتي وذهبت الوصافة للنظير الإيطالي الذي يضم كل من أليساندرو باتيستون ومواطنه ريكاردو كامبانيولا 
وانتهت المقابلة بعد انسحاب الثنائي هذا الأخير مباشرة اثر انتهاء المجموعة الأولى لفائدة صاحبي الأرض بواقع 6-0 .

لتضمن تونس بذلك سداسي على البوديوم (ثلاثي بالزوجي ومثلهم بالفردي) ، رغم مشاركة 21 جنسية من العالم .. في انتظار تحديد المراتب الأولى والثانية بمسابقة الفردي بعد سويعات من الآن .

علما وأن هذه الدورة (درجة خامسة) ستُمكن صاحب لقب الفردي من الفوز بـ 30 نقطة ووصيفه بـ 18 نقطة ، وبالزوجي يتحصّل الفائز على 25 نقطة ووصيفه 13 نقطة ، وهذه النقاط تخوّل للفائزين بها من التقدم في التصنيف العالمي للشباب .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسكندر المنصوري وصيف دورة المنستير الدولية للتنس …

أنهى البطل التونسي اسكندر المنصوري منافسات دورة المنستير الدولية للتنس ، التي تبلغ قيمة مجموع ...

%d مدونون معجبون بهذه: