المنتخبات العربية على بعد خطوة من كأس العالم وهذه نتائج اليوم لحساب ذهاب الدور الاخير من التصفيات المونديالية …

نجح المنتخب التونسي في تحقيق انتصار ثمين في ذهاب الدور الحاسم من تصفيات مونديال قطر 2022 على اثر الفوز على نظيره المالي هذا المساء بهدف لصفر خلال المباراة التي أقيمت على ملعب 26 مارس في العاصمة المالية باماكو.
وجاء هدف منتخب نسور قرطاج عبر المدافع المحوري موسى سيساكو الذي غالط حارس مرماه بتمريرة خاطئة استقرت في شباك فريقه في الدقيقة 36 من المباراة..
المدافع موسى سيساكو عمق جراح المنتخب المالي بعد أن تسبب في خطأ فادح على المهاجم سيف الدين الجزيري الذي انفرد بالحارس تلقى إثره الورقة الحمراء في الدقيقة 40 من الشوط الأول.
فوز يمكن المنتخب التونسي بدخول مباراة العودة الثلاثاء المقبل بملعب رادس بروح معنوية عالية من أجل ضمان التأهل إلى مونديال قطر..
 
في ذات السياق وبنفس السيناريو حقق المنتخب المصري مساء اليوم السبت فوزا مهما على نظيره السنغالي بنتيجة 1-0 لحساب ذهاب الدور الاخير من التصفيات المونديالية .
و جاء هدف منتخب الفراعنة عبر لاعب منتخب السنغال ساليو سيس و ذلك في الدقيقة الرابعة من الشوط الاول.
يذكر ان لقاء العودة سيدور يوم الثلاثاء المقبل بملعب عبدولاي وادي على الساعة 18.00 .
 
هذا وحقق المنتخب الجزائري فوزا مستحقا عشية اليوم الجمعة على مضيفه الكامروني بنتيجة هدف دون مقابل.
هدف المباراة الوحيد كان بإمضاء محترف نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي إسلام سليماني في الدقيقة 40.
فوز جعل منتخب الجزائر يقترب من التأهل إلى مونديال قطر، ومن المنتظر أن تدور مباراة العودة بالجزائر يوم الثلاثاء القادم…
 
من جهة أخرى اقتنص منتخب المغرب تعادلا مهما أمام مضيفه منتخب الكونغو الديموقراطية 1-1، في ذهاب الدور الحاسم والمؤهل لكأس العالم 2022 بقطر.
وسجل ويسا للكونغو في الدقيقة 12، بينما تعادل طارق تيسودالي للأسود في الدقيقة 76.
ودخل منتخب المغرب المباراة بثقة كبيرة وسيطر على الكرة، وكانت نسبة استحواذه كبيرة، بينما ظهر ارتباك كبير على مستوى المنتخب الكونغولي الذي اكتفى بالدفاع.
ورغم سيطرته، إلا أن منتخب الأسود لم يهدد المرمى، وفي الدقيقة 12 وفي أول تهديد لصاحب الأرض، توصل يوهان ويسا بالكرة وسدد بقوة، الكرة لمست سايس وتغيّر مسارها لتسكن المرمى.
واعتمد وحيد هاليلوزيتش مدرب منتخب المغرب على كل من الكعبي وتيسودالي بدلا من مايي والنصيري في الدقيقة 70 من أجل إنعاش الهجوم.
وتمكن تيسودالي من تسجيل هدف التعادل من تسديدة رائعة بعد كرة هيأها له الكعبي.
وتدور مباراة الإياب الثلاثاء المقبل، في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.
 
جدير بالذكر أن كورنيش العاصمة القطرية الدوحة شهد اليوم الجمعة 25 مارس 2022 رفع علم السعودية بمناسبة تأهل المنتخب السعودي إلى بطولة كأس العالم 2022 المقررة في قطر بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر.
ونظمت اللجنة العليا للمشاريع والإرث احتفالية جديدة على كورنيش الدوحة رفعت خلالها أعلام المنتخبات التي تأهلت أمس الخميس إلى المونديال القطري.
وتكتسب المبادرة رمزية خاصة، في ظل قيام سفير كل دولة لدى قطر متأهلة إلى المونديال، برفع علم بلاده في المنطقة المخصصة لرفع أعلام الـ32 دولة على كورنيش الدوحة.
والمنتخب السعودي هو أول منتخب عربي يتأهل رسميا إلى كأس العالم 2022 بعد قطر المضيفة، وبات أكثر منتخب عربي تأهلا إلى كأس العالم عبر التاريخ بعد تأهله للمرة السادسة (أعوام 1994، 1998، 2002، 2006، 2018 و2022).
 
إيمان قدرية الحساني
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدكتور محمد العياشي كفاءة تونسية في المنتخب الوطني ..

انضم الأستاذ و الدكتور محمد العياشي إلى كتيبة الإطار الفني للمنتخب الوطني التونسي لكرة القدم ...

%d مدونون معجبون بهذه: